اعلان

رئيس كوريا الجنوبية يصل الإمارات في زيارة تستغرق عدة أيام

 رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

وصل الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول إلى الإمارات، اليوم السبت، في زيارة دولة، تستغرق عدة أيام وتبدأ مراسمها غدًا الأحد .

استقبال يون لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، كان في استقبال يون لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، وعبدالله سيف النعيمي سفير الإمارات لدى جمهورية كوريا.

وكانت طائرات حربية إماراتية قد رافقت الطائرة التي تقل الرئيس الكوري لدى دخولها أجواء دولة الإمارات تحية وترحيباً بضيف البلاد.

زيارة يون هي الأولى لرئيس كوري جنوبي

يشار إلى أن زيارة يون هي الأولى لرئيس كوري جنوبي منذ تأسيس البلدين للعلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1980، حيث سيلتقي مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد أل نهيان.

وأفادت وكالة يونهاب للأنباء بأن الوفد الاقتصادي المرافق للرئيس يتألف من حوالي 100 من رؤساء الشركات الكورية الجنوبية على رأسهم الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونج ورئيس مجموعة هيونداي موتور جيونج وي-سون.

وقال المكتب الرئاسي إن يون يخطط لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين كوريا الجنوبية والإمارات أثناء زيارته إلى الإمارات التي ستستمر أربعة أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً