اعلان
اعلان

«الصحة العالمية» تشيد بإسهام الصين في إقامة أول مركز إفريقي للسيطرة على الأمراض

الصحة العالمية.jpg
الصحة العالمية.jpg
كتب : وكالات

أشادت منظمة الصحة العالمية بإسهام الصين في إقامة أول مركز للسيطرة على الأمراض في إفريقيا (Africa CDC) يتبع الإتحاد الإفريقي، معربة عن تطلعها إلى أن يلعب المركز الجديد دورًا نشطًا في الكشف المبكر عن الأوبئة في إفريقيا في الأعوام القادمة وتنسيق التعاون بين البلدان الإفريقية لمكافحة الأمراض المتوطنة.

احتمال عودة (كوفيد -19)

وطالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أدنوم تيدروس، في بيان اليوم الأحد، حكومة الصين بمزيد من الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19) ومتحوراته ومشاركة تلك الأرقام مع البلدان الإفريقية تحسبًا لمعاودة انتشار الوباء فيها .

وقال تيدروس إنه يتم بالتنسيق بين المنظمة والبلدان الإفريقية رفع الجاهزية الطبية بما في ذلك اللقاحات اللازمة مع حلول موسم الشتاء واحتمال عودة (كوفيد -19) إلى واجهة التحديات الصحية التي تعانيها إفريقيا.

وكان وزير الخارجية الصيني كوين جانج افتتح مقر مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا في الحادي عشر من الشهر الجاري بحضور موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ، ويوجد المركز في إثيوبيا ويقع على مساحة 23 ألف متر مربع ويضم مختبرات للتحاليل وبنك معلومات ومراكز للتدريب والاتصالات والإدارة ، وكان قد بدأ العمل الإنشائي في المركز في ديسمبر 2020 .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل