اعلان

«الصحة العالمية» بعد انتشار متحور الصين الجديد: لاتتلقوا جرعات إضافية من لقاح كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

نصحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، بعدم تلقي جرعات لقاح إضافية لمواجهة الانتشار الجديد لـ فيروس كورونا.

المتحور الجديد من كورونا

وقال الدكتور أمجد الخولي رئيس اللوائح الصحية الدولية في منظمة الصحة العالمية: 'حتى الآن لا ننصح بتلقي جرعات إضافية إلا لأشخاص محددين، الذين لديهم أمراض تختص بالمناعة'، مؤكدا أنه لا ينصح بالحصول على اللقاح بشكل جماعي.

وتابع: 'متحور الصين الجديد سريع الانتشار، ولكنه قليل الخطورة'.

والجدير بالذكر أعلنت حكومة إقليم تشجيانج الصيني قد كشفت، أمس الأحد، أنها تواجه حاليًا نحو مليون إصابة جديدة بكورونا يوميًا، متوقعةً أن يتضاعف العدد في الأيام المقبلة.

فيروس كورونافيروس كورونا

ومن جانبه، قال تيدروس أدانوم مدير منظمة الصحة العالمية، أثناء مؤتمر صحفي عقد في جنيف، إنه «قلق جدا بسبب تطورات الوضع في الصين، ولذا دعا إلى الكشف عن بيانات محددة تتعلق بمدى خطورة المرض وأعداد حالات الإصابة التي تنقل للمستشفيات ومتطلبات أقسام العناية المكثفة»، وفق ما ذكرت بي بي سي.

فيروس كورونافيروس كورونا

ويذكر أن الصين فرضت إجراءات صحية صارمة منذ عام 2020 كجزء من سياسة «لا إصابات بكوفيد»، لكن منذ أسبوعين ألغت الحكومة معظم الإجراءات، وذلك بعد اندلاع احتجاجات ضد الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار المرض، ومنذ ذلك الوقت ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ ذلك الوقت، مما يثير مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات في أوساط المسنين أصحاب الوضع الصحي الأكثر هشاشة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول