اعلان

وزير الدفاع الروسي يعلن إحراء تغيرات واسعة النطاق في الجيش

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
كتب : وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء تغييرات واسعة النطاق في الجيش الروسي خلال الفترة من 2023 وحتى عام 2026.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عقب اجتماع للإدارة العسكرية عقده الوزير حول قضايا زيادة عدد القوات المسلحة الروسية، وأشار إلى أن تعداد القوات المسلحة الروسية سوف يرتفع إلى 1.5 مليون فرد، فيما ستجري تلك التغييرات في الفترة من 2023-2026.

وزير الدفاع الروسي

زيادة تعداد الجيش الروسي

وقال شويغو: 'تأتي هذه التغييرات واسعة النطاق في تكوين القوات المسلحة وزيادة أعدادها وتغيير التقسيم العسكري الإداري لروسيا، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 2023-2026، وسيتطلب ذلك من جميع نواب الوزير والقادة العامين بجميع قطاعات القوات المسلحة وقادة قوات المناطق العسكرية والأسطول الشمالي وفروع القوات المسلحة اتخاذ القرارات المناسبة ذات الصلة'.

روسيا وبيلاروس تتعاونان على تطوير منظومة جديدة لرصد ومراقبة الحطام الفضائي

ذكرت صحيفة 'ريسبوبليكا' أن روسيا وبيلاروس تتعاونان على تطوير منظومة جديدة لرصد ومراقبة الحطام الفضائي في مدارات الأرض.

وحول الموضوع قال سيرغي كوريانكو، رئيس قسم برامج الفضاء وتكنولوجيا المعلومات لمشروع Complex-SG الروسي البيلاروسي المشترك:يتضمن مشروع Complex-SG المشترك بين روسيا وبيلاروس استحداث مرافق أرضية ومركبات فضائية وأقمار صناعية لمراقبة الحطام الفضائي في مدارات الأرض'.

وأضاف 'في إطار المشروع المذكور من المفترض أن يتم تطوير نظام مراقبة إلكتروني ضوئي خاص، وسيتم تركيبه على احد الأقمار الصناعية الذي سيكون جزءا من كوكبة أقمار ستطلق إلى الفضاء.. على مدار السنوات السابقة تراكمت كميات كبيرة من الحطام الطبيعي والصناعي في الفضاء القريب من الأرض، وهذا الأمر يشكل خطرا على المركبات الفضائية المأهولة، الجسيمات التي يبلغ قطرها سنتيمترا واحدا أو أكثر يمكن تتبعها بواسطة أنظمة مراقبة أرضية خاصة، لكن الجسيمات الأصغر تحتاج إى أنظمة مراقبة من الفضاء'.

وتبعا لكوريانكو فإن مشروع Complex-SG يتضمن تطوير واختبار قمر صناعي يزن 250 كلغ، ومجهّز بنظام تتبع خاص للحطام الفضائي، وهذا القمر سيقوم بتطويره الخبراء الروس، كما يتضمن المشروع تطوير أقمار صناعية نانوية يزن كل منها 10 كلغ، سيقوم بتطويرها الخبراء في بيلاروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط