اعلان

«يوم حزين».. المستشار الألماني يعرب عن صدمته حيال مقتل وزير الداخلية الأوكراني

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس
كتب : وكالات

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، ووزيرة داخليته نانسي فيزر، عن صدمتهما الشديدة حيال حادث تحطم مروحية بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، والذي أسفر عن مقتل وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي.

فيديو| مقتل وزير الداخلية الأوكراني و15 آخرين بينهم مسؤولين بتحطّم مروحية  في كييف | صحيفة الخليج وزير الداخلية الأوكراني

مقتل وزير الداخلية الأوكراني

وغرد 'شولتس' عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: 'تحطم المروحية في بروفاري يوضح مجددا الكلفة الهائلة التي تدفعها أوكرانيا في هذه الحرب. أفكارنا في هذا اليوم الحزين مع أقارب الضحايا والمصابين'، وكذلك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ' الذي فقد وزير داخليته اليوم'.

كانت الداخلية الأوكرانية أفادت صباح اليوم بأن المروحية سقطت في حي سكني بالقرب من حضانة للأطفال بمدينة بروفاري الصغيرة. ولم يتم بعد تحديد سبب الحادث.

وزيرة الداخلية الألمانية

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إنها حزينة للغاية حيال مقتل نظيرها الأوكراني ونائبه وعدد آخر من الأشخاص، ورأت أن مقتل وإصابة أطفال في الحادث من الأمور المثيرة للفزع ' كما فقد أبناء زميلي دينيس موناستيرسكي والدهم'.

وأضافت أنها شخصيا فقدت بموت موناستيرسكي شريكا وثيقا كانت 'على اتصال وثيق وجيد معه' منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، مشيرة إلى أنها خلال زيارتها لكييف سلمت الوزير الراحل مولدات كهرباء وتقنيات من المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة لكشف جرائم الحرب.

وأوضحت 'فيزر' أنها أجرت اتصالا هاتفيا مع السفير الأوكراني في بلادها أوليكسي ماكييف، أعربت خلاله عن خالص مواساتها وعرضت دعم الحكومة الألمانية في كشف أسباب سقوط المروحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت