اعلان

إعلامية روسية بارزة تنذر بـ"حرب كبيرة قادمة".. وتحدد موعدها

مارجريتا سيمونيان
مارجريتا سيمونيان
كتب : وكالات

استبعدت إعلامية روسية بارزة أن تضع العملية العسكرية في أوكرانيا أوزارها مع اقترابها من إتمام العام الأول خلال فبراير المقبل، بل توقعت وقوع حرب كبرى قبل نهاية الشتاء الحالي.

ولم تكتف رئيسة تحرير قناة 'روسيا اليوم' المملوكة للحكومة، بذلك لكنها تحدثت عن 'حربً كبيرة' توقعت اندلاعها نهاية الشتاء.

وأوضحت مارجريتا سيمونيان، مقدمة البرامج التلفزيونية البارزة في روسيا أن 'الحرب كبيرة' تأتي بعد الإنذارات التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

مارجريتا سيمونيان

وفي مقطع انتشر على تويتر منذ نشره يوم الأحد الماضي ، أشارت سيمونيان إلى أن الصراع بين روسيا والغرب وأوكرانيا قد يتصاعد إذا لم يتم تلبية مطالب بوتين.

وسلطت الضوء على مطالب محادثات السلام التي أعلنها بوتين في ديسمبر من العام الماضي وجادلت بأنه لا يبدو أن أيًا من الطرفين مستعد للتراجع، مما سيؤدي إلى صراع أكبر.

مطالب الرئيس الروسي للتفاوض مع أوكرانيا

وفي 25 ديسمبر، قال بوتين إنه على استعداد للتفاوض مع أوكرانيا والغرب بشأن إنهاء الصراع، لكنه أصر على أنه ليس مسؤول عن عرقلة المحادثات.

الرئيس الروسي

وقال بوتين: 'نحن مستعدون للتفاوض مع كل المعنيين بشأن الحلول المقبولة، لكن الأمر متروك لهم - لسنا نحن من يرفض التفاوض'.

وقالت سيمونيان، وهي تراجع ما قاله بوتين: 'تذكر كيف سارت الأمور، قبل عام واحد، قبل شهرين من بدء العملية العسكرية الخاصة، لقد تجاهلوا ما تم قوله حينها'.

وأضافت 'ماذا كانت نتيجة تجاهل ذلك؟ كانت العملية العسكرية الخاصة نتيجة لذلك، والآن بعد أن تم قول ذلك (كلام بوتين) في ديسمبر، ستكون هناك حرب كبيرة بالتأكيد! بحلول نهاية الشتاء، سيحدث شيء كبير للغاية.'

واللافت أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حذر أمس من أن الحرب بين بلاده وبين الغرب 'لم تعد هجينة لكنها شبه حقيقية'.

وأكد لافروف أن الحرب في أوكرانيا هي 'حرب حقيقية' كان الغرب يخطط لها ضد موسكو. وأن الهدف من ورائها ، بحسب لافروف، هو تدمير كل شيء روسي، من لغة إلى ثقافة، كانت موجودة في أوكرانيا منذ قرون من الزمن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً