اعلان

غرق سفينة شحن على متنها 22 شخصا في كوريا الجنويبة

غرق سفينة شحن - أرشيفية
غرق سفينة شحن - أرشيفية
كتب : وكالات

قال خفر السواحل في كوريا الجنوبية، إن سفينة شحن مسجلة في هونج كونج تقل 22 شخصا من أفراد الطاقم غرقت قبالة جزيرة جيجو بجنوب البلاد، اليوم الأربعاء، وتم إنقاذ اثنين منهم، بينما يجري البحث عن الآخرين.

كان 14 صينيا وثمانية من أفراد الطاقم من ميانمار على متن السفينة "جين تيان" التي تحمل الأخشاب والتي يبلغ وزنها 6551 طنا عندما غرقت في المياه على بعد 2ر148 كيلومتر جنوب شرق مدينة سيوجويبو في جزيرة جيجو الساعة 0145 صباحا (بالتوقيت المحلي)، حسبما أعلن خفر السواحل، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

وقال مسؤولون إنه تم إنقاذ اثنين من أفراد الطاقم.

الأمين العام للناتو يزور كوريا الجنوبية واليابان الأسبوع المقبل

في سياق مختلف.. أكد حلف شمال الأطلنطي "ناتو"، أن الأمين العام ينس ستولتنبرج سيقوم بزيارة إلى كوريا الجنوبية واليابان في الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل.

وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للناتو، سيجتمع ستولتنبرج في سول يومي 29 و30 يناير، مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، ووزير الدفاع لي جونج سوب، ومسئولين كبار آخرين.

وفي إطار زيارته إلى طوكيو في الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير المقبل، سيلتقي الأمين العام للناتو برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وغيره من كبار المسئولين، فضلا عن إلقاء محاضرة في جامعة كيو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً