اعلان
اعلان

كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 27 ألف إصابة جديدة بكوفيد19-

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية
إصابات كورونا في كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

ظلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد19- في كوريا الجنوبية أقل من 30 ألف إصابة جديدة، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لإلغاء الاستخدام الإلزامي للكمامات في معظم الأماكن المغلقة.

27 ألف إصابة جديدة

وسجلت كوريا الجنوبية 27 ألفا و408 إصابات جديدة بكوفيد19-، بما في ذلك 94 إصابة وافدة من الخارج، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 29 مليونا و955 ألفا و366 حالة، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وسجلت كوريا الجنوبية 30 حالة وفاة جديدة بكوفيد19-، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 33 ألفا و134 حالة، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

ووصل عدد المرضى من ذوي الحالات الخطيرة إلى 453 حالات، بانخفاض 12 حالة عن اليوم السابق.

استدعاء سفير كوريا الجنوبية لدى إيران

في سياق مختلف، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن وزارة الخارجية استدعت سفير كوريا الجنوبية؛ للاحتجاج على تصريح رئيس البلاد يون سوك يول بأن الجمهورية الإسلامية هي "عدو" الإمارات.

يون: كوريا الجنوبية والإمارات في ظروف "متشابهة جدا"

وقال يون، الذي كان يخاطب قوات بلاده المتمركزة في أبوظبي هذا الأسبوع، إن كوريا الجنوبية والإمارات في ظروف "متشابهة جدا"، إذ تواجهان كوريا الشمالية وإيران باعتبارهما "العدو، والتهديد الأكبر".

وأثارت تصريحاته خلافا نادرا بين سول وطهران في وقت تشهد فيه العلاقات توترا بالفعل فيما يتعلق بالأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية وصفقات أسلحة مشتبه بها بين إيران وكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء، أن نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية رضا نجفي استدعى، يون كانج هيون سفير كوريا الجنوبية للاحتجاج على "تصريحات يون

التدخلية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل