اعلان

وزير الخارجية الأمريكي يزور الأراضي المحتلة وفلسطين

بلينكن
بلينكن
كتب : وكالات

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين، زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية وسط موجة جديدة من العنف.

وزير الخارجية الأمريكي يزور الأراضي المحتلة

ومن المقرر أن يتحدث بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية إيلي كوهين. ويتصدر جدول الأعمال ، التعديات المتزايدة من جانب اسرائيل في المنطقة، بالإضافة إلى علاقاتها المتوترة للغاية مع جيرانها الفلسطينيين. ومن المحتمل أيضا أن تكون إيران نقطة محورية في المحادثات.

وزير الخارجية يلتقي أبومازن

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن في رام الله يوم الثلاثاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وتستهدف زيارة بلينكن تهدئة التوترات الإسرائيلية الفلسطينية، التي تصاعدت في الأيام الأخيرة، والتي أثارت مخاوف من أن دوامة العنف قد تتصاعد وتتحول إلى حرب شاملة.

وفي واحدة من أكثر الهجمات دموية في القدس منذ 15 عاما، فتح فلسطيني يبلغ من العمر 21 عاما النار على مجموعة من الاشخاص يوم الجمعة أثناء خروجهم من كنيس يهودي بعد الصلاة.

وأدانت الولايات المتحدة بشدة الهجوم الذي وقع في القدس الشرقية وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

وبعد ذلك بيوم، قالت الشرطة الإسرائيلية، إن أبا وابنه أصيبا برصاص فتى فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاما في كمين نصبه في شوارع القدس الشرقية.

وكان تسعة فلسطينيين قد استشهدوا يوم الخميس الماضي في مداهمة للجيش الاسرائيلي على مخيم جنين للاجئين.

ووعد نتنياهو يوم الأحد باتخاذ 'إجراءات صارمة' ضد المهاجمين، مؤكدا أنه مستعد لاتباع سياسة متشددة ردا على الهجمات.وتعتزم حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة اتخاذ تدابير احترازية جديدة لمعاقبة مرتكبي الهجمات وعائلاتهم.

كما تحدث الزعيم الإسرائيلي عن 'تعزيز' المستوطنات الإسرائيلية، وهي سياسة انتقدها بلينكن بشدة في الآونة الأخيرة.

ويعيش أكثر من 600 ألف مستوطن إسرائيلي في أراض يطالب بها الفلسطينيون على أمل إقامة دولة مستقلة مستقبلية وعاصمتها القدس الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم