اعلان

بعد زلزال تركيا.. الشيف بوراك باكيًا: «الوضع كارثي.. لا يمكنني وصف حزني»

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : وكالات

بعد الزلزال المدمر الذي حدث في تركيا، منذ يومين، ظهر الشيف بوراك، اليوم الثلاثاء، في فيديو وهو يبكي بحرقة طالبًا المساعدة قائلًا: 'الأهالي لا تستطيع فعل شيء في هذا الوضع الصعب التي تمرّ به تركيا عقب الزلزال المدمر الذي ضربها'.

وتابع الشيف بوراك في فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى 'إنستجرام': «لا يمكنني أن أصف حزني، لا يمكنني أن أشرح مدى حزني بسبب هذه الكارثة، رحم الله هؤلاء الذين فقدوا أرواحهم سنحاول أن نفعل ما نستطيع».

A post shared by One TV (@onetvlebanon)

أردوغان يعلن حالة الطوارىء

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن المناطق العشر المتضررة من الزلازل في جنوبي تركيا منطقة كوارث، فضلا عن فرض حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

وقال أردوغان، في كلمة تلفزيونية، إن 70 دولة عرضت المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وأن تركيا تخطط لفتح فنادق في مركز السياحة في أنطاليا ، غربي البلاد، لإيواء المتضررين من الزلازل بصفة مؤقتة.

وأعلن أن حصيلة القتلى في تركيا ارتفعت إلى 3549 شخصا ليرتفع العدد الإجمالي بما في ذلك القتلى في سوريا إلى ما يزيد على 5000 قتيل.

وتتعرض حكومة أردوغان لضغوط متزايدة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ما يعتبره معارضون رد فعل بطيء إزاء أشد زلزال يضرب تركيا منذ نحو قرن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة