اعلان

اللحظات الأولى لـ زلزال تركيا وسوريا.. كاميرات المراقبة ترصد مشاهد مؤلمة (فيديو)

زلزال تركيا
زلزال تركيا

سجلت عدد من كاميرات المراقبة لحظات مرعبة من بداية زالزال تركيا وسوريا الذي حدث أمس ودمر مئات المنازل وخلف عدد من القتلى والمصابين'.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح رصد الكاميرات أصوات مرعبة ومشاهد مؤلمة للهزة الأرضية لـ زلزال تركيا وسوريا.

زلزال تركيا

وشهدت تركيا أمس زالزل مدمر، ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا بقوة، راح ضحاياه آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا، وصفه الناجون وعمال إغاثة تحدثوا لشبكة DW عربية، ووصفوه بالكارثة بسبب ما خلفه من دمار وخراب، فاقمه الوضع المأساوي أصلا في تلك المناطق.

زلزال تركيا وسوريا

وقال أحد المواطنين في مقابلة مع DW عربية من سرمدا 'حدث الزلزال وأنا في بيتي، جميع الأشياء كانت تهتز كل شيء السقف والجدران. ومن شدة قوة الزالزال، انكسر الزجاج وكل شيء'.

وأضاف 'خرجت من المنزل ونجوت من الزلزال، لكن ما إن هرعت إلى الشارع فوجئت بأن المنزل القريب من بيتي قد سقط على رؤوس قاطنيه ودُمر بالكامل، كان في المنزل 15 شخصا'.

والزلزال العنيف بلغت قوته 7,8 درجات حيث كان مركزه في محافظة قرهمان مرعش جنوب شرق تركيا امتد إلى شمال غرب سوريا وأسفر عن مقتل وإصابة الآلاف في كلا البلدين، فيما يجري البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.

وفي مناطق سيطرة الحكومة السورية، سجلت معظم الإصابات في حلب واللاذقية وطرطوس وحماة مع خروج مئات الأسر من منازلها إلى الطرقات خوفا من تداعيات هزات ارتدادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة