اعلان

وصول طائرة إمارتية لمساعدة منكوبي زلزال سوريا

طائرة إمارتية
طائرة إمارتية
كتب : ندى صدقي

نقلا عن مراسل وكالة ' سانا ' السورية وصول مساء أمس الخميس طائرة إمارتية وهبطت في مطار دمشق الدولي ، تحمل مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال .

مساعدات مصر لسوريا

جدير بالذكر إنه أرسلت مصر قبل يومين مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم أبناء شعبى تركيا وسوريا في محنتهم ومساعدتهم في تخفيف آثار الزلزال المدمر الواقع بالدولتين، والذى أدى إلى حدوث آثار تدمير كبيرة، بالإضافة إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأقلعت 5 طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى أبناء البلدين لمساعدتهم في تخفيف الآثار الناجمة عن الزلزال المدمر.

وأعرب المسؤولون بالدولتين عن تقديرهم للجهود المصرية والمساندة التي تقدمها الحكومة المصرية للسيطرة على الأوضاع المتفاقمة جراء هذا الزلزال المدمر .

عدد الدول التي عرضت مساعدة تركيا

وأعلن أوقطاي أن 70 دولة عرضت المساعدة على تركيا في أعمال البحث والإنقاذ: 'وصل إلينا 3294 عنصر بحث وإنقاذ من دول أخرى، وعرضت أكثر من 70 دولة الإسهام في أعمال البحث والإنقاذ'.

وتابع: ' أنشأنا مستشفيات ميدانية في جميع المناطق المتضررة من الزلازل، وفتحنا طريقا موازية للطريق الرئيسية المتضررة بين الريحانية وهاتاي، وخصصنا مطار أضنة لاستقبال الطائرات المشاركة في الإخلاء والإنقاذ والدعم'.

ووجه أوقطاي شكره للدول التي قدمت مساعدات لتركيا و'وقفت بجانبها' في التعامل مع تداعيات الزلزال ، وأضاف نائب الرئيس التركي قائلا: 'تم إنقاذ أكثر من 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض حتى الآن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | التشكيل