اعلان

زلزال في لبنان بقوة 4.2 ريختر.. هزة أرضية قوية

زلزال لبنان
زلزال لبنان
كتب : وكالات

أعلن المرصد الأوروبي المتوسطي للزلازل، وقوع زلزال لبنان بقوة 4.2، قبالة الساحل الجنوبي للبنان ، غرب مدينة بيروت صباح اليوم عند الساعة 08:01 صباحًا بتوقيت بيروت.

زلزال لبنان

دولة لبنان

زلزال لبنان

وفي نفس السياق فقد كشف المركز الوطني للزلازل في سوريا، عن 'هزة أرضية بقوة 4 درجات وقعت غرب بيروت، بـ37 كم في البحر'.

وكذلك ، أشارت الشرطة الإسرائيلية، إلى 'هزة أرضية بقوة 4.5 درجة، وقعت على مسافة 81 كم شمال غرب نهاريا. وتم تلقي عدة بلاغات على مركز 100 لشرطة. ولم ترد انباء حتى الان عن وقوع اصابات او اضرار'.

وذكر المركز الأميركي لرصد الزلازل، أنّه تم رصد هزة أرضية بقوة 4.4 درجات في أعماق البحر الأبيض المتوسط، قبالة دول عربية.

زلزال تركيا

كما أوضحت 'آفاد' أن مركز الزلزال الأول كان في بلدة دفنة، لافتة إلى أنه سجل في الساعة 20,04 وشعر به السكان في أنطاكية وأضنة على بعد مئتي كلم شمالا.

كذلك أشارت إلى أنّ زلزالين آخرين على الأقل بقوة 5,2 درجة وقعا في وقت لاحق مساء أمس، إلا أن المهندس المتخصص في الجيوفيزياء أوفغون أحمد إركان، أوضح لاحقا أنّ ما سجّل هو 'هزات ارتدادية على طول الفالق' الأناضولي، نافياً وقوع 'زلزالين مستقلين' جديدين، بحسب ما نقلت 'فرانس برس'.

أتى هذا الزلزال أمس فيما لا يزال المئات من المفقودين في الجنوب التركي تحت الأنقاض، بينما تشرد الملايين في شمال سوريا وتركيا جراء الكارثة الأولى التي وقعت فجر السادس من الشهر الحالي.

فيما لا يزال العديد من الخبراء والعلماء يتوقعون أن تشهد المنطقة المزيد من الهزات والزلازل، دون أن يحددوا تواريخها، لاستحالة ذلك علمياً

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج