اعلان

الصين تمنح أجازة 30 يوما مدفوعة الأجر.. لزيادة النسل

الصين
الصين
كتب : ندى صدقي

تشجيعا منها على زيادة معدل المواليد فإن بعض الأقاليم الصينية قررت أن تمنح المتزوجين الجدد أجازة مدفوعة الأجر وذلك لمدة 30 يوما أملا منهم لتعزيز معدل المواليد المتدهور، وذلك حسبما قالت الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي في الصين ' صحيفة الشعب اليومية '.

الصين

أجازة مدفوعة الأجر في الصين

علما بأن الحد الأدني لإجازة الزواج مدفوعة الأجر في الصين هو ثلاثة أيام ، لكن الأقاليم تمكنت من تحديد الإمتيازات الأكثر سخاء الخاصة بها بداية من فبراير الجاري.

ووفقا للبيانات الرسمية فإنه تراجع عدد سكان الصين العام الماضي لأول مرة منذ ستة عقود ، في منعطف من المتوقع أن يشير إلى بداية فترة طويلة من التراجع.

أدنى معدل مواليد

سجلت الصين العام الماضي أدنى معدل مواليد على الإطلاق بواقع 6.77 مولود لكل ألف شخص ، ويعود هذا التراجع إلى حد كبير إلى سياسة ' طفل واحد ' التي فرضت من عام 1980 إلى 2015 والزيادة الكبيرة في تكاليف التعليم التي أثنت الكثيرين من الصينيين عن إنجاب أكثر من طفل واحد أو دفعتهم لعدم إنجاب أي طفل على الإطلاق.

ويمنح إقليم فانسو شمال غرب البلاد وإقليم شانشي المنتج للفحم 30 يوما الأن بينما يمنح شغهاي عشرة أيام مع إستمرار منح ثلاثة أيام فقط في سيتشوان ، وفقا للصحيفة ، ونقلا عن ' بانج هاي بانغ ' عميد معهد أبحاث التنمية الإجتماعية بجامعة ساوث ويسترن للعلوم المالية والإقتصادية قوله 'تمديد إجازة الزواج هو أحد الطرق الفعالة لزيادة معدل الخصوبة'.

وأضاف 'بانج هاي بانغ' أن تمديد أجازة الزواج يتم بشكل رئيسي في بعض الأقاليم والمدن ذات التنمية الإقتصادية البطئية نسبيا ، موضحا أن هناك حاجة ملحة لتعزيز القوى العاملة وتحفيز الإستهلاك ، كما أشار إلى أن هناك حاجة إلى مجموعة من السياسات الداعمة الأخرى ، بما في ذلك إعانات الإسكان وإجازة الأبوة المدفوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية: الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية تتواصل على مرأى ومسمع من العالم المتحضر