اعلان

الخوف يخيم على لبنان من تاريخ حدده العالم الهولندي وماجي فرح تؤيده

عالم الزلزل
عالم الزلزل
كتب : ندى صدقي

برز إسم العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عالميا منذ بداية شهر فبراير الماضي، وذلك تزامنا مع زلزال تركيا وسوريا المدمر الذي وقع فجر 6 فبراير الماضي.

عالم الزلزل

عالم الزلزال الشهير

خوف اللبنانيين

ومؤخرا أثار هلع اللبنانيين بتوقعه نشاطا زلزاليا في البلاد، حيث يتبع لبناء استنتاجاته على قراءة مواقع الكواكب وحركتها، كما أثار ذعر العالم أجمع حول توقعاته على شهر مارس الحالي.

وفي نفس السياق فقد تحدثت الإعلامية اللبنانية وعالمة الفلك الشهيرة، ماجي فرح في تغريدة على حسابها في تويتر أمس الأربعاء أن 'الباحث الهولندي الذي يتوقع من جديد زلزالا مدمرا يستند إلى وضع الكواكب الذي كنت قد تحدثت عنه في كتابي لسنة 2023 بأن شهر آذار يحمل انتقالا فلكيا مهما يبدأ مع ساتورن في 8 ويتزامن مع قمر مكتمل في المواجهة في 7 أي معاكسة وتنافر فلكي منذر بأزمة أو كارثة'.

ماجي فرح

زلازل قوية

يشار إلى أن عالم الزلازل هوغربيتس كان ذكر الأربعاء على حسابه في تويتر أن زلازل قوية إلي كبيرة حدثت في بلاد الشام ومنها لبنان عبر التاريخ.

وأرفق تعليقه بخريطة مع نظرة عامة على الزلازل المعروفة التي ضربت لبنان منذ عام 551 لافتا إلى إنه من المستحيل تحديد متى وأين بالضبط سيحدث الزلزال التالي في هذه المنطقة.

فيما أطل بتغريدة جديدة مرعبة الأثنين الماضي قال فيها 'إن تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و 5 مارس قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدا وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3- 4 مارس أو 6- 7 مارس'.

لا يمكن التنبؤ

أتى ذلك بعد أن أطلق قبل أيام تحذيرات أثارت الكثير من الجدل والرعب في أن متحدثا عن أنشطة زلزالية صغيرة في الفترة ما بين 25 و 26 من شهر فبراير الماضي إلا أنه حذر من 'أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجا'.والجدير بالذكر أن العديد من الخبراء والدراسات كانوا أكدوا سابقا أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استنادا إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

كما أنتقد العديد من العلماء نظريات هوغربيتس نافين مسألة ارتباط حركة الكواكب وتموضعها بالنشاط الزلزالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً