اعلان

حسن نصر الله: إسرائيل تخشى عقدة نبوخذ نصر والخراب الثالث

حسن نصر الله
حسن نصر الله
كتب : وكالات

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن التحول المهم الجاري في إسرائيل، صنع ثقافة شبيهة بما جرى خلال اندحار 25 مايو من جنوب لبنان، على حد قوله.

وأضاف أن الأولوية اليوم، يجب أن تكون كيف نمد يد العون لهذا الفلسطيني المقاوم والمجاهد، الذي يدفع هذا الكيان إلى الهاوية'، قائلا إن لدى إسرائيل عقدة 'نبوخذ نصر' وتتخوف من 'الخراب الثالث' للكيان، في إشارة إلى السبي البابلي لليهود.

حسن نصر الله

نصر الله يتحدث عن الاوضاع في الضفة ومناطق عرب 48

ووصف نصر الله ما يجري في الضفة وفي أجزاء من مناطق عرب 48، بأنه 'على درجة عالية من الأهمية في مشروع المقاومة'، وقال إن ما يجري في إسرائيل 'يفتح آمالا كبيرة' وأن 'ما وصل إليه الكيان اليوم يعود أيضا للصمود والمقاومة في المنطقة'، وحسب نصر الله فإن 'أحد الأسباب الرئيسية للوفود الأميركية إلى إسرائيل تهدف لمعالجة الشرخ الداخلي الذي يمكن أن يوصل إلى صدام دموي' وأضاف نصر الله أن 'التطبيع مع الدول لا يحمي الكيان ولا يمكن أن يوقف العمليات'.

على صعيد آخر شنت المعارضة الإسرائيلية هجوما لاذعا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية اتفاق إيران والسعودية على تطبيع العلاقات بمبادرة صينية. وقال زعيم 'حزب الوحدة الوطنية' الإسرائيلي، وزير الدفاع السابق بيني غانتس، 'إن نتنياهو مشغول بالانقلاب القضائي وأهمل الأمن.. هذه نتيجة ترك نتنياهو الاهتمام بالأمن والمواطنين والانشغال بالانقلاب القضائي'.

لابيد يتحدث عن الاتفاق بين السعودية وإيران

من جهته، أفاد رئيس الحكومة السابق يائير لابيد، بأن الاتفاق بين السعودية وإيران فشل ذريع للسياسة الخارجية لحكومة إسرائيل وانهيار للجدار الأمني الإقليمي الذي عملوا على بناءه ضد إيران. وأعلنت إيران والمملكة العربية السعودية، الجمعة، استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، التي قطعت العام 2016. وبحسب بيان ثلاثي، فقد جرى الاتفاق السعودي الإيراني بمبادرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ لتطوير علاقات حسن الجوار بين الرياض وطهران. وأعربت كل من الدول الثلاث عن حرصها على بذل كافة الجهود لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً