اعلان

القوات المسلحة السودانية تؤكد التزامها بمجريات العملية السياسية الجارية

الجيش السوداني 2.jpg
الجيش السوداني 2.jpg
كتب : أهل مصر

أكدت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، التزامها بمجريات العملية السياسية الجارية والتقيد الصارم والتام بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري، الذي يفضي إلى توحيد المنظومة العسكرية وقيام حكومة بقيادة مدنية فيما تبقى من المرحلة الانتقالية لحين قيام الانتخابات بنهايتها.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان نشر بموقع 'فيسبوك' اليوم: 'ظلت قواتكم المسلحة منذ ما يقارب القرن من الزمان متلاحمة مع شعبها مناصرة لقضاياه حامية لأرضه وعرضه وسمائه وبحره، ومدافعة عن وحدته وأمنه'.

السودان يستدعي سفيره لدى إثيوبيا بعد رفض عرض للوساطة في صراع تيجراي – جريدة  البناء | Al-binaa Newspaper

وأضاف أن 'هذه القوات تشكلت وتكونت، واستمدت قوتها وشرعيتها من صوت وهتاف الشعب السوداني شعب واحد جيش واحد'.

وأضاف 'إن مزايدة البعض بمواقف القوات المسلحة- وهي أول من بادر بالخروج من العملية السياسية- والحديث عن عدم رغبة قيادتها في إكمال مسيرة التغيير والتحول الديمقراطي، في محاولات مكشوفة للتكسب السياسي والاستعطاف، وعرقلة مسيرة الانتقال، لن تنطلي على فطنة وذكاء الشعب ووعي ثوار وثائرات وشباب بلادنا، حراس ثورة الشعب ثورة ديسمبر المجيدة'.

وتابع: 'ومن هذا المنطلق نؤكد لشعبنا أن قواته المسلحة ستبقى أملا مستداما ومرتجى، ورفيقا وفيا لاستكمال مسيرة الثورة'.

وشهدت الفترة الماضية تراشقا بالتصريحات الحادة بين قادة الجيش وقوات 'الدعم السريع'، حول عملية دمج الأخيرة في الجيش، أثارت مخاوف في الشارع من مواجهات مسلحة بين الطرفين، تنسف الاستقرار والعملية السياسية الجارية في البلاد، وفق ما أوردته تقارير صحفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا