اعلان

5 أحزاب تركية تعلن تحالفًا لإزاحة أردوغان من السلطة

اردوغان.jpg
اردوغان.jpg
كتب : وكالات

أعلنت خمسة أحزاب قومية يمينية تركية، السبت، تشكيل تحالف سياسي انتخابي جديد، أسمته تحالف (آتا) الانتخابي، وهو رابع تحالف انتخابي سياسي سيخوض الانتخابات التركية. وأعلن هذا التحالف الجديد عن مرشح باسمه، هو سنان أوغان، لخوض انتخابات الرئاسة التركية، التي ستجرى في 14 أيار، في مواجهة مرشح تحالف الشعب/الحاكم، رجب طيب أردوغان، وتحالف الأمة المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو.

اردوغان.jpg

تحالف لازاحة اردوغان من السلطة

وكلمة آتا، التي سمّي بها هذا التحالف الجديد، مأخوذة من كلمة آتاتورك، وهو لقب يُطلق على الزعيم التركي مصطفى كمال أتاتورك، ويعني أبو الأتراك. ويقود هذا التحالف حزب النصر التركي، الذي يتزعمه القومي اليميني (وميت أوزداغ المعروف بعدائه الكبير للعرب بشكل عام، ورفضه المطلق للوجود السوري خاصة، والعربي عامة، على الأراضي التركية، وهو معروف كذلك بعدائه للأكراد

مرسوم رئاسي لإجراء انتخابات عامة في مايو

وفي وقت سابق وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسومًا رئاسيًا لإجراء الانتخابات العامة في البلاد في الرابع عشر من مايو وبذلك يدخل السباق الانتخابي مرحلة الحسم. حيث يتنافس في هذه الانتخابات، تحالفان رئيسيان كبيران، هما تحالف الشعب الحاكم، وتحالف الأمة المعارض،، إلى جانب تحالف الحرية والعمل الذي شكّله حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

WhatsApp
Telegram