اعلان

رئيس السلطة القضائية الإيرانية يتوعد ملاحقة غير المحجبات: «خلعه عداء مع النظام»

ايران.jpg
ايران.jpg
كتب : أهل مصر

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، أن رئيس السلطة القضائية الإيرانية هدد بملاحقة من يظهرن في الأماكن العامة غير محجبات “دون رأفة”، وذلك في ظل تزايد عدد النساء المتحديات لقواعد الملبس الإلزامية، ويأتي تحذير رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجئي في أعقاب بيان لوزارة الداخلية يوم الخميس، بشأن دعم قانون الحجاب الإلزامي للحكومة.

دون رأفة.. رئيس السلطة القضائية الإيرانية يهدد النساء

إيران: القضاء يتوعد بملاحقة النساء غير المحجبات "بلا رأفة"

ونقلت عدة مواقع إخبارية عن ايجئي القول “عدم ارتداء الحجاب يصل إلى حد العداء لقيمنا”، مضيفًا: أن من “ترتكبن مثل هذه الأفعال المخلة سيعاقبن وسيحاكمن بلا رأفة”، دون أن يحدد العقوبة.

وقال ايجئي إن رجال إنفاذ القانون “ملزمون بإحالة الجرائم الواضحة وأي نوع من الإخلال بالقانون الديني في الأماكن العامة إلى السلطات القضائية”.

وخلع عدد متزايد من الإيرانيات الحجاب منذ وفاة كردية عمرها 22 عاما في حجز شرطة الأخلاق في سبتمبر الماضي، وتم احتجاز مهسا أميني بتهمة انتهاك قواعد الحجاب.

واتخذت قوات الأمن تدابير عنيفة لإخماد احتجاجات استمرت لشهور في عموم البلاد بعد وفاة الشابة الكردية.

ومع ذلك تظهر نساء بشكل متزايد بدون حجاب في مراكز التسوق والمطاعم والمتاجر والشوارع في أنحاء البلاد بالرغم من أن هذا يعرضهن للاحتجاز بتهمة مخالفة قواعد الملبس الإلزامية.

وانتشرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي لنساء غير محجبات يقاومن شرطة الأخلاق.

وقال بيان وزارة الداخلية، الذي وصف الحجاب بأنه “من ركائز حضارة الشعب الإيراني” و”أحد المبادئ العملية لجمهورية إيران الاسلامية”، إنه لن يكون هناك “تراجع أو تسامح” في هذا الشأن، وحث البيان المواطنين على مجابهة النساء غير المحجبات، وشجعت توجيهات مماثلة في عقود ماضية متشددين على مهاجمة النساء دون خوف من العقاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً