اعلان

محاكمة ترامب.. مدعي عام مانهاتن يصل إلى المحكمة في نيويورك

ألفين براغ
ألفين براغ

وصل مدعي عام مانهاتن ألفين براغ يصل إلى المحكمة في مدينة نيويورك، قبل ساعات من محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ترأس المدعي العام لمقاطعة مانهاتن الأميركية ألفين براغ، التحقيق الذي أدى إلى توجيه الاتهام إلى دونالد ترامب، أول رئيس أمريكي سابق يتهم بارتكاب جناية بعد ترك منصبه.

وجهت هيئة محلفين أميركية اتهامات رسمية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشكل رسمي، بعد تحقيق بشأن دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية، ليدخل ترامب في 'دوامة' القضاء الأمريكي، ويتبع التسلسل القضائي الذي يتم اتباعه مع كل متهم في مدينة نيويورك.

الشرطة الفيدرالية تستعد لمحاكمة ترامب

وبدأت شرطة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة حواجز على طول حافة الأرصفة حول برج ترامب ومبنى محكمة مانهاتن الجنائية في وسط المدينة.

ومن المتوقع حدوث احتجاجات في هذه المواقع وتعهدت الشرطة بالاستعداد.

يعتبر ترامب أول رئيس أميركي سابق يواجه اتهامات جنائية، ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن، وقال محاموه إنه سيدفع ببراءته، وقضية نيويورك واحدة فحسب من التحقيقات التي تواجه ترامب الذي يرشح نفسه مرة أخرى للرئاسة.

من هو مدعي عام مانهاتن ألفين براغ؟

انتخب المدعي العام الديمقراطي براغ، ليكون المدعي العام الـ37 لمقاطعة مانهاتن في نوفمبر 2021.

وأدى براغ اليمين الدستورية في بداية عام 2022، خلفًا للمدعي العام للمقاطعة سايروس فانس جونيور، وهو رابع شخص يُنتخب لهذا المنصب خلال 80 عاما.

عمل براغ كمدعي عام فيدرالي ومسؤول في مكتب المدعي العام في نيويورك، كما أشرف على توجيه الاتهام إلى ستيفن ك.بانون، أحد المقربين من ترامب، بتهم تشمل غسيل الأموال والاحتيال.

وحصل على إدانة ألين فايسلبرغ، المدير المالي لمنظمة ترامب، الذي حُكم عليه بالسجن خمسة أشهر فيما يتعلق بخطة التهرب الضريبي طويلة الأمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة الفلسطينية: إسرائيل منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة