اعلان

مسؤول روسي يصف العلاقات بين موسكو وواشنطن بأنها منهارة

موسكو وواشنطن
موسكو وواشنطن
كتب : وكالات

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الثلاثاء إن العلاقات الحالية، بين موسكو وواشنطن، يمكن وصفها بأنها 'منهارة'، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي المسؤول عن ذلك.

مسؤول روسي يصف العلاقات بين موسكو وواشنطن بأنها منهارة

وأضاف ريابكوف، في مقابلة مع قناة 'روسيا 24' التلفزيونية: 'رأينا كيف تغير النهج الأمريكي بشكل جذري، منذ توقيع معاهدة (ستارت)، والتصديق عليها'، بحسب ما نقلته قناة 'آر تي'.

وتابع: 'أين كانت العلاقات مع الولايات المتحدة في عام 2010، وإلى أين دفعتها إدارة باراك أوباما، ثم دونالد ترامب، ومن ثم جو بايدن، ربما سأصف الوضع الحالي لهذه العلاقات بكلمة واحدة.. انهيار. العلاقات

تدمّرت'.

وشدد على أن 'المسؤولية عن ذلك، تقع على عاتق الولايات المتحدة'.

وقال: 'هذا مجرد انعكاس لمسار واشنطن المعادي لروسيا بشكل أساسي، ورفض الولايات المتحدة لدور روسيا المستقل والسيادي على الساحة الدولية، ورفضنا كحضارة ودولة، وهو ما يبدو لي أنه مذكور بوضوح في مفهوم السياسة الخارجية المحدث، لذلك تم تعليق المعاهدة'.

وأشار إلى أنه 'يمكن استعادتها، ولكن من الضروري، أن يتحرك الأمريكيون بالمعنى الحقيقي للكلمة، من موقعهم الهدام الحالي المعادي لروسيا جذريا، ويبدأوا في إظهار المنطق السليم، وإظهار براعم الوعي على الأقل، بأن هذا المسار كارثي، وأنه من المستحيل التحدث مع روسيا بهذا الشكل، والتصرف بهذه الطريقة أمر غير مقبول، ويجب مراجعة هذا النهج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة