اعلان

ترامب يثير المخاوف بسبب «الحرب العالمية الثالثة»

 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
كتب : وكالات

أثار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، حالة من الجدل والتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد منشور جديد له حمل كلمات غامضة لكنها مخيفة في ذات الوقت، إذ كتب: “الحرب العالمية الثالثة”، دون أية توضيحات أو إضافات.

ترمب يثير المخاوف بسبب «الحرب العالمية الثالثة» – قناة الغد

ترامب يثير المخاوف بسبب «الحرب العالمية الثالثة»

وفتح الرئيس الأميركي الباب لحالة من التساؤلات عن مقاصده من تلك الكلمات المقتضبة، حيث تساؤل الكثيرين عن ما ستؤول إليه الأمور في حالة اندلاع تلك الحرب التي بلا شك ستكون مدمرة وقد تكون نهاية أميركا، أو نهاية العالم.

تأتي تلك التغريدة في توقيت ليس بالسهل، حيث تتزايد في التوترات الأمريكية مع الصين وروسيا، وكذلك تشتد المعارك في عدد من المناطق في أوكرانيا، في وقت يستمر فيه حصار باخموت، وما نشره قائد قوات فاغنر من أن القوات الأوكرانية تجهز 400 ألف مقاتل لشن هجوم مضاد.

أيضا تتزامن تلك التغريدة مع مناورات عسكرية ضخمة تجريها الصين والتي تحاكي ضرب أهداف في جزيرة تايوان، وهناك أيضًا كوريا الشمالية وتجارها الصاروخية المتزايدة خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي يثير القلق في المنطقة وخاصة لدى الجارة الجنوبية – الحليف الأميركي، ما قد يدفع واشنطن إلى تقديم مساعدات أو وعود لها أو لحلفاء آخرين في المنطقة كاليابان، كما أثار انقطاع الاتصال العسكري بين الكوريتين منذ عدة أيام المخاوف من اندلاع حرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا