اعلان

الأمم المتحدة تحذر من كارثة لثلث عدد سكان السودان

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان
كتب : أهل مصر

حذرت الأمم المتحدة من زيادة تدهور الأوضاع الإنسانية في السودان أكثر مما هي متدهورة، إثر اندلاع القتال في الخرطوم ومناطق متعددة من البلاد، قائلة إنه سيزيد عدد المعتمدين على المساعدات الإنسانية، حيث كتب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، على حسابه الرسمي بموقع 'تويتر': 'قلق للغاية بشأن آخر التطورات في الخرطوم'.

وقال إن هناك 16 مليون سوداني يشكلون نحو ثلث عدد سكان البلاد بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأن مزيدا من العنف سيجعل الأمور فقط أكثر سوءا.

اشتباكات السودان.. قلق دولي ودعوات للتهدئة ومخاوف من تحولها لحرب واسعة |  أخبار | الجزيرة نت

اشتباكات عنيفة بالسودان

صدمة من أخبار السودان

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إنها مصدومة من الأخبار القادمة من السودان، حيث يزداد الجوع عاما بعد آخر.

أضافت أن أفكارها وصلواتها مع الشعب السوداني، وإن آخر شيء ينتظره السودانيون هو مزيد من الاضطرابات.

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في البلاد السبت في العاصمة وأماكن أخرى، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع أوسع.

وقال الجيش السوداني إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواته في الجزء الجنوبي من العاصمة، متهما الجماعة بمحاولة السيطرة على مواقع استراتيجية في الخرطوم، بما في ذلك القصر الرئاسي.

من جهتها، اتهمت الدعم السريع، في سلسلة من البيانات، الجيش بمهاجمة قواتها في إحدى قواعدها بجنوب الخرطوم. وزعمت أنها استولت على مطار المدينة و'سيطرت بالكامل' على القصر الجمهوري بالخرطوم، مقر رئاسة البلاد.

جاءت الاشتباكات مع تصاعد التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تأخير توقيع اتفاق مدعوم دوليا مع الأحزاب السياسية لإحياء التحول الديمقراطي في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً