اعلان

في ظل أزمة السودان "عشرات الطلاب محتجزون داخل جامعة الخرطوم"

السودان
السودان
كتب : وكالات

حسبما أفاد مراسل العربية الحدث ، اليوم الثلاثاء ، تزايد أزمة السودان لا يزال عشرات الطلاب محتجزين داخل جامعة الخرطوم، وكذلك يشتد الخناق على هؤلاء الطلاب العالقين داخل المدارس والجامعات الملتحقين بها وذلك بعدما حاصرتهم الإشتباكات من كل جانب.

ويوجد عشرات الطلاب في جامعة الخرطوم حيث جلسوا على الأرض وأستلقوا في الممرات منذ أربعة أيام ، حيث قتل أحدهم جراء الأشتباكات ، فيما بث بعض الطلاب مقطع فيديو على وسائل التواصل الأجتماعي من داخل مبني مكتبة كلية الهندسة في جامعة الخرطوم لطلب النجدة والإغاثة ، وتخلل الفيديو سماع دوي الرصاص في الخارج.

تزايد أعداد القتلى والجرحى

في نفس السياق ، قالت لجنة أطباء السودان المركزية أن 144 مدنيا قتلوا حتى الأن منذ بداية الأزمة في البلاد ، ومن جانبها حذرت في بيان من استمرار القتال بين طرفين النزاع 'تتزايد معدلات القتلى والإصابات بوتيرة متفاقمة وتنذر بما لا يحمد عقباه من خسائر فادحة في الأنفس ، إضافة لتعقيد الحياة العامة وصعوبة إجلاء وحصر قتلى ومصابين وعالقين ومحتجزين أخرين'.

وتابعت: ' أن الأمر يزداد سوءا مع خروج العديد من المستشفيات والمرافق الصحية عن الخدمة بسبب ضربها بالقذائف ، وبسبب إنقطاع التيار الكهربائي ونفاذ الأمدادات ، وأن عدد المصابين منذ بدء الإشتباكات المسلحة بلغ 1409 مصابين من المدنيين والعسكريين '.

وكذلك أفادت منظمة الصحة العالمية أن 'عددا من مستشفيات الخرطوم التسعة التي تستقبل المدنيين المصابين ، تعاني من نفاذ وحدات الدم ومعدات نقل الدم وسوائل الحقن الوريدي وغيرها من الإمدادات الحيوية'.

وتم إخلاء إثنان من المستشفيات على الأقل في العاصمة بعد أن اخترق الرصاص والقذائف جدرانهما ، وذلك بحسب ما أعلن أطباء قالوا إنه لم تعد لديهم كذلك أكياس دم ولا مستلزمات طبية لعلاج المصابين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)