اعلان

بعد محاولة اغتيال بوتين.. كييف تشهد أكبر هجوم جوي منذ بداية العام

انفجار _ أرشيف
انفجار _ أرشيف
كتب : وكالات

أعلن سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، أن كييف شهدت أكبر غارات جوية منذ بداية العام الحالي الليلة الماضية، وفقا لوكالة تاس الروسية.

أول تعليق من البيت الأبيض على محاولة اغتيال بوتين

‏كييف لم تري مثل هذه الكثافة الهجومية منذ بداية هذا العام

وأضاف بوبكو عبر صفحته على التليجرام، أن ‏كييف لم تري مثل هذه الكثافة الهجومية منذ بداية هذا العام، ‏وأشار بوبكو إلى أنه تم الإبلاغ عن سقوط حطام في مناطق معينة من كييف دون إعطاء أي معلومات عن الأضرار.

و‏انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في العاصمة الأوكرانية لمدة ثلاث ساعات ونصف الليلة الماضية، حيث سجلت انفجارات داخل كييف وخارجها.‏

وسبق أن تم إعلان حالة التأهب الجوي في كييف وفي المناطق المحيطة بها، وفي مقاطعات كيروفوهراد، تشيرنيهيف، سومي، خاركيف، دنيبروبروفسك وبولتاف في أوكرانيا.

روسيا تتوعد وأوكرانيا تنفي.. ماذا سيحدث بعد هجوم الكرملين؟ | سكاي نيوز عربية

محاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتين

وأمس اتهمت الرئاسة الروسية، أوكرانيا بأنها حاولت اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر هجوم بمسيرات على الكرملين.

ويعتبر هذا أول اعتراف من جانب روسيا بحقيقة تعرض بوتين لمحاولة اغتيال.

ورصد مقطع فيديو عمود دخان متصاعد فوق مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، وذلك بعد أن اتهمت موسكو أوكرانيا بمحاولة اغتياله.

وأعلنت السلطات الروسية أمس الأربعاء أنها تحتفظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين، وذلك تعليقا على محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من قبل أوكرانيا.

وقال الكرملين اليوم الأربعاء إنه أسقط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا، واتّهم كييف بمحاولة قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح الكرملين في بيان “استهدفت مسيّرتان الكرملين… تم تعطيل الجهازين” واصفا العملية بأنها “عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة