اعلان

الباحث الهولندي يطلق تحذيرات مرعبة: زلزال قوي يضرب العالم اليوم أو غدا

الباحث الهولندي
الباحث الهولندي
كتب : أهل مصر

عاد باحث الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، ليثير مخاوف العالم مجددا، بعد التنبؤ عدة مرات بحدوث زلازل قبل حدوثها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وكان أهمها الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 من فبراير الماضي، حيث خرج الباحث الهولندي محذرا من هزات أرضية جديدة.

أنشطة زلزالية عنيفة

وعاود الباحث الهولندي إطلاق تحذيرات أثارت الجدل من جديد عن أنشطة زلزالية مرتبطة بحركة الكواكب والهندسة التي تنشأ مع الأرض، متوقعًا فيها أن هندسة الكواكب قد تؤدي إلى أنشطة زلزالية عنيفة وعالية المخاطر خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الباحث الهولندي أن هندسة الكواكب والقمر قد تؤدي في 20 و 21 مايو إلى زيادة زلزالية في حدود الـ 6 درجات، وربما يحدث زلزال أقوى في حدود 22 مايو.

وجدير بالذكر أن تحذيرات العالم الهولندي تزامنت مع زلزال بقوّة 7.1 درجة ضرب، السبت، المحيط الهادي شرق كاليدونيا الجديدة، وفق ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، غداة وقوع زلزال قوي في المنطقة نفسها.

زالزال قوي

والجمعة، وقع زلزال شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر في المحيط الهادي على بعد 300 كلم جنوب شرقي كاليدونيا الجديدة.

ورُصِدت الهزّة على عمق 37 كيلومتراً وعلى بعد 333.8 كلم عن سواحل كاليدونيا، بحسب المصدر ذاته.

موجات التسونامي في المحيط الهادئ

وحذر مركز الإنذار بموجات التسونامي في المحيط الهادئ من أنّ تشكل موجة مدّ 'ممكن' ضمن قطر قدره ألف كيلومتر حول مركز الزلزال.

يما حذر الباحث قبلها من أنشطة زلزالية قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر خلال الأشهر المقبلة، وقد تبلغ ذروتها في أغسطس المقبل بسبب تحركات كوكبي المريخ وزحل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة