اعلان

تحركات عاجلة في الفلبين استعدادا لإعصار تايفون.. حالة طوارئ

فيضان
فيضان
كتب : وكالات

بدأ المسؤولون الفلبينيون، اليوم الإثنين، في إجلاء المئات من القرويين، وإغلاق المدارس والمكاتب وفرضوا حظرا على الإبحار مع اقتراب إعصار تايفون ماور من المقاطعات الشمالية للبلاد، ولم يكن من المتوقع أن تصل الإعصار، التي يطلق عليها محليا اسم 'بيتي'، إلى المنطقة الجبلية. لكن المتنبئين حذروا من أن الإعصار سوف يتباطأ بشكل كبير خارج مقاطعة باتانس في أقصى الشمال من الثلاثاء إلى الأربعاء، وقد يتسبب في زيادة خطورة المد والجزر والفيضانات والانهيارات الأرضية كما حدث من قبل.

حالة طوارئ.. تحركات عاجلة في الفلبين استعدادا لإعصار تايفون

إعصار ماوار يضرب جزيرة غوام الأمريكية

ضرب إعصار ماوار شمال جزيرة غوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ الخميس، مما سبب أضرارًا جسيمة بسبب الرياح التي صاحبته.

وبلغت سرعة الرياح إلى ما يقرب من 225 كلم/ ساعة، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة، بحسب مركز الأرصاد الجوية الأمريكية.

وأفادت الأرصاد الجوّية بأن هذا الإعصار العملاق يشكّل 'تهديداً ثلاثياً'، إذ يرجّح أن يجلب معه 'رياحاً عاتية' و'أمطاراً طوفانية' وأن يؤدّي إلى 'فيضان ساحلي قد يكون مميتاً'.

وحذّرت الأرصاد الجوية من أنّ تهديد الإعصار لا يقتصر على جزيرة غوام، بل يشمل أيضاً روتا، الجزيرة الأمريكية الأخرى في أرخبيل ماريانا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج