اعلان

إسرائيل تستفز المسلمين بفيلم عن الأزهر.. كل ممثليه يهود ومخرجه مصري

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف
كتب : سها صلاح

في تخطى جديد للحدود، وإساءة جديدة للمسلمين واستفزازاً من جانبها، تجهز دولة الاحتلال الإسرائيلي لعرض فيلم مثير للجدل يستهدف الأزهر الشريف، ويعتبر إساءة لمكانته الجليلة تحت اسم 'صبي من السماء' Boy from Heaven، وفقاً لصحف غربية، وكشفت الصحف أن الفيلم للمخرج السويدي ذي الأصول المصرية طارق صالح، وسينطلق قريبا بمنصات إسرائيلية، كاشفة أن أبطال الفيلم إسرائيليو الجنسية.

فيلم مسئ للأزهر الشريف

وكان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي عام 2022 الماضي، وتعرض فيلم Boy from heaven إلى العديد من الانتقادات، حيث اتهم بالإساءة لمؤسسة الأزهر الشريف، وتشويه صورة رجال الدين بالأزهر.

قصة الفيلم يتحدث عن مجموعة من المكائد والمؤامرات في القاهرة من خلال فريق يضم ممثلين من مواطني إسرائيل العرب، حيث يقدم مخرج الفيلم طارق صالح نظرة من الداخل على المجتمع والسياسة، وأكد النقاد الذين رأوا الفيلم في المهرجان أنه فيلم منافي للحقائق تماما ويعتبر تعدي على حدود الأديان، وإهانة لصرح عظيم كالأزهر الشريف.

الفيلم في مهرجان كان

وتم اختيار فيلم 'صبي من الجنة' من قبل لجنة تحكيم الأوسكار السويدية، للمنافسة في الجائزة، متغلبًا على فيلمين آخرين، هما: 'I Am Zlatan'، للمخرج ينس سجورجن، والوثائقي 'ماجنوس جيرتين'، وعرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو 2022، وفاز بجائزة أفضل سيناريو التي ذهبت لمؤلف ومخرج العمل طارق صالح.

وعرض الفيلم في مهرجان لندن السينمائي، يوم 5 أكتوبر 2022، كما افتتح به مهرجان استوكهولم في نوفمبر من العام نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً