اعلان

خبير مائي يكشف خطورة تدمير سد نوفا الأوكراني: ينذر بضربة نووية قادمة

سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا
سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، أن تدمير سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا يعادل استخدام القنابل النووية، مشيرًا إلي أن تدمير سد نوفا كاخوفكا يعتبر نقطة تحول فى الحرب الروسية الأوكرانية، ويستخدم بعدها نووى أو كيماوي أو ضرب سدود أخرى.

سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا

تدمير سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا

وعن تدمير سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا، قال الدكتور عباس شراقي إن ضرب السد أدى لتدفق الفيضان في المناطق المحيطة، وغرق عشرات القرى خلال ساعات وتدمير وحدات الكهرباء، بالإضافة إلى الآثار البيئية المحتملة على الغطاء النباتى والحيوانى فى المنطقة.

وكتب الدكتور عباس شراقي عن تدمير سد نوفا كاخوفكا فى أوكرانيا، عبر صفحته بالفيس بوك 'فى تطور خطير تم ضرب سد نوفا كاخوفكا الذى يقع على نهر دنيبر فى المنطقة التى تسيطر عليها روسيا قبل خيرسون بأوكرانيا.

وقال الدكتور عباس شراقي: 'تتهم أوكرانيا روسيا بضرب السد فى حين أن روسيا تنفى بشدة الاتهامات بتفجيره وتعتبر التفجير تخريب متعمد من قبل كييف'

خطورة تدمير سد نوفا كاخوفكا

وعن خطورة تدمير سد نوفا كاخوفكا فى أوكرانيا، قال الدكتور عباس شراقي: 'ضرب السدود يعادل استخدام القنابل النووية وسوف تعتبر هذه الخطوة نقطة تحول فى الحرب الروسية الاوكرانية، التى بعدها يمكن استخدام نووى أو كيماوي أو ضرب سدود أخرى من احد الطرفين.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً