اعلان

أمريكا تعلن عن مساعدات للسودان والدول المجاورة بقيمة 172 مليون دولار

السودان
السودان
كتب : وكالات

أعلنت الولايات المتحدة عن مساعدات إنسانية إضافية لشعب السودان والدول المجاورة التي تعاني من آثار الأزمة الإنسانية المستمرة بقيمة 172 مليون دولار.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أنه من خلال هذا التمويل، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 550 مليون دولار من المساعدات الإنسانية في هذه السنة المالية للسودان والدول المجاورة، بما في ذلك تشاد وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى للاستجابة لاحتياجات اللاجئين والنازحين داخليًا والأشخاص المتضررين من النزاع في المنطقة.

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات للسودان والدول المجاورة بـ 172 مليون دولار  | الهيئة الوطنية للإعلام

الولايات المتحدة تمنح السودان 172 مليون دولار من المساعدات الإضافية

وأشار البيان إلى أنه من أجل أن يكون لهذه المساعدة الإنسانية أكبر تأثير ممكن وإنقاذ حياة عدد لا يحصى من الأرواح، يجب على السلطات السودانية إزالة القيود البيروقراطية والأمنية المرهقة التي تعيق شحنات المساعدات المنقذة للحياة.

وذكر البيان أنه يتم الاحتفاظ بالإمدادات المنقذة للحياة في الجمارك ويتم توجيهها عبر طرق طويلة وخطيرة حتى تصل للمجتمعات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى ذلك، لا يستطيع عمال الإغاثة الحصول على التأشيرات المطلوبة لدخول البلاد وتقديم المساعدة.

وأشار البيان إلى أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة مستمرتان في التواصل مع الأطراف يوميًا لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

الولايات المتحدة تمنح السودان 172 مليون دولار من المساعدات الإضافية | الحرة

ودعت الولايات المتحدة السلطات إلى إزالة هذه الحواجز وضمان وصول المساعدات الإنسانية بأمان ودون عوائق لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة.

وخلص البيان بالقول إن “الولايات المتحدة تظل أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية لشعب السودان، وسنواصل دعمنا للسكان المعرضين للخطر داخل السودان وأولئك الذين أجبروا على الفرار بسبب الصراع.. بينما نسعى لتحديد طرق أخرى للمساعدة، ما زلنا نعتقد أن وقف إطلاق النار والحل التفاوضي هما أفضل السبل لتحقيق حل طويل الأجل يعالج أسباب هذه الأزمة الإنسانية”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج