اعلان

الأمين العام للأمم المتحدة: النظام المالي العالمي فشل في حماية الدول الفقيرة

أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش (Reuters)
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش (Reuters)
كتب : وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن النظام المالي العالمي أصبح غير عادل، وفشل في حماية الدول الأكثر فقرا، وأصبح غير قادر على الاستجابة للتحديات الراهنة.

وأكد جوتيريش، خلال قمة 'ميثاق التمويل العالمي الجديد' في باريس، اليوم الخميس: 'يجب أن تكون هناك إصلاحات جذرية للنظام المالي العالمي'، لا سيما أن هذا النظام فشل في توفير شبكة حماية للدول النامية.

الأمين العام للأمم المتحدة: النظام المالي العالمي غير عادل وفشل في حماية  الفقراء - صحيفة الوئام الالكترونية

جوتيرش في قمة باريس

وأضاف جوتيريش، أن المؤسسات المالية الدولية محدودة القدرة ولا تستطيع القيام بدورها، وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن أوروبا حصلت على قروض من صندوق النقد أكثر بـ 13 ضعفا مما حصلت عليه إفريقيا.

وتابع جوتيريش: 'اقترحت توفير 50 مليار دولار سنويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة'، وطالب بالعمل على توفير قروض بفوائد قليلة للدول الفقيرة والنامية.

يجتمع رؤساء دول ووزراء مالية ونشطاء من جميع أنحاء العالم في باريس هذا الأسبوع لبحث طرق إصلاح بنوك التنمية العالمية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ومساعدتهم على مواجهة عالم يواجه أزمة تغير المناخ.

المشاركون في قمة باريس

وتوافد المشاركين في قمة ميثاق التمويل العالمي المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس، وبدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مسئولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب