اعلان

اعتقال ضابط سوداني متقاعد طالب الجيش بالانقلاب على عبد الفتاح البرهان

البرهان.jpg
البرهان.jpg
كتب : اهل مصر

تضاربت المعلومات بشان مصير العميد معاش محمد إبراهيم عبدالجليل 'ودإبراهيم '؛ ففى الوقت الذى قالت فيه وسائل اعلام محلية إن العميد جرى اعتقاله من منزله بالعبيدية شمالي مدينة بربر بولاية نهرالنيل ، بعد صدور توجيهات من رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، الفريق محمدعثمان الحسين، وقيادات بجهاز المخابرات بسبب دعواتهِ للِانقلاب على القائد العام للقوات المسلحة” البرهان” وهيئة الأركان.

انهيار القطاع الصحي في السودان

على صعيد آخرحذرت منظمات دولية ــ بينها الصحة العالمية من انهيار القطاع الصحى فى السودان بسبب الحرب التى يشهدها السودان والتى تجاوزت الثلاث اشهر، واتهمت قوات الدعم السريع بالاستيلاء على المستشفيات ومخازن الادوية’ بينها مخازن الامدادات الطبية التى تخزن وتوفر جميع الادوية والمعدات الطبية.

من ناحيتها أعلنت وزارة الصحة السودانية نفاد كل الادوية الازمة لهم. ويوجد” 8″ مليون مريض كُلى و4الف و500 زارعى كُلى فى السودان. وتوقعت الصحة ؛وصول شحنات من الادوية منها ،شحنة قطر الخيرية من تركيا تم طلبها قبل شهر و هي أكثر من 20 الف غسلة متوقع ان تكفي حوالي اسبوعين.

تدخل قوات ايساف في الاراضي السودانية

من ناحيته كشف رئيس هيئة أركان قوات ايساف عثمان عباس في تغريدة له فى حسابه على تويتر ــ رداً على تساؤل حول عدم تدخل القوات في الصراع في أثيوبيا مثلما حاولت أن تفعل في السودان؛ كشف إن اطراف سودانية هى من سعت لادخال قواتهم إلى السودان ،فى الوقت الذى لم يطلب اى من طرفى النزاع في اثيوبيا منهم دخول قوات إيساف الى اثيوبيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً