اعلان

روسيا تعترف باختراق أوكراني جديد للدفاعات الجوية في موسكو

الحرب في اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا
كتب : وكالات

اعترف رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين بأن طائرة اوكرانية مسيرة اخترقت مجددا أجواء العاصمة الأحد. ويحدث هذا غداة إعلان الرئيس زيلينسكي السبت عن سقوط 'قتلى وجرحى' إثر قصف روسي لمركز لنقل الدم في منطقة خاركيف. ومن ناحيتها قالت القوات الجوية الأوكرانية الأحد إنها أسقطت 30 صاروخ كروز من أصل 40 أطلقتها موسكو، بالإضافة إلى 27 طائرة مسيّرة، خلال تصديها لسلسلة هجمات ليلية نفذتها القوات الروسية .

الحرب في روسياالحرب في اوكرانيا

تدمير 30 صاروخ كروز و27 مسيرة روسية هجومية

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تلغرام عن 'تدمير 30 صاروخ كروز و27 مسيّرة هجومية'، مشيرة إلى أن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ 'كينجال' الفرط صوتية، من دون أن تحدد ما إذا كانت تمكنت من إسقاطها أو أصابت أهدافها. ومن جانبه، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن الدفاعات الجوية دمّرت طائرة مسيّرة في أجواء العاصمة الأحد، في هجوم هو الأحدث ضمن سلسلة استهدافات أوكرانية متزايدة للعاصمة الروسية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن السبت أن القوات الروسية قصفت مركزا لنقل الدم في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد، وأضاف أنه تم الإبلاغ عن سقوط 'قتلى وجرحى'. كما أكد زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي أن 'قنبلة جوية موجهة' أصابت المركز في مدينة كوبيانسك على بعد بضع عشرات الكيلومترات من الحدود الروسية. وتابع 'هناك قتلى وجرحى'، مضيفا أن 'عناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران'.

وأردف الرئيس الأوكراني 'جريمة الحرب هذه تقول كل شيء عن العدوان الروسي. وحوش تدمر كل ما يسمح بالعيش'. وإلى ذلك، أصابت صواريخ روسية أيضا مباني شركة تصنيع الطائرات الأوكرانية 'موتور سيش'، وهي شركة ذات 'أهمية استراتيجية' في منطقة خميلنيتسكي الواقعة غرب البلاد، بعد أن هاجمت مسيّرة بحرية أوكرانية ناقلة روسية في البحر الأسود.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الهجمات قد ارتفع على الجانبين منذ أن رفضت موسكو في منتصف تموز/يوليو الماضي تمديد اتفاق رعته الأمم المتحدة يتيح تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً