اعلان

ترامب يتعهد بحظر دخول المسلمين لأمريكا في حالة فوزه بانتخابات 2024

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاثنين بحظر “أكبر من أي وقت مضى” على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة إذا فاز بالانتخابات الرئاسية لعام 2024. وقالت شبكة 'سي بي إس' الأمريكية إن ترامب خاطب الناخبين في ولاية آيوا، قائلا إنه لا يريد أن “يفجر الناس مراكز التسوق لدينا” أو “يسرقوا مزارعنا” على حد زعم ترامب.

مزاعم ترامب حول تهديدات المسلمين للأمن في الولايات المتحدة

وأضاف: “في ظل إدارة ترامب، فرضنا تدقيقًا شديدًا وفرضنا حظر سفر قويًا لإبقاء الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين والجهاديين خارج بلدنا، كيف نجح ذلك؟ ليس لدينا مشكلة، أليس كذلك؟ كانوا يعلمون أنهم لا يستطيعون المجيء إلى هنا إذا كان لديهم هذا اللقب”. وتوعد ترامب: ”عندما أعود إلى المنصب، فإن حظر السفر سيعود أكبر وأقوى من ذي قبل بكثير، لا نريد أن يقوم الناس بتفجير مراكز التسوق لدينا. لا نريد أن يفجر الناس مدننا لذا لن يحدث ذلك”.

وزارة العدل الامريكية تتحدث عن حقوق المسلمين في امريكا

من ناحيتها قالت كريستين كلارك، نائبة المدعي العالم لقسم الحقوق المدنية بوزارة العدل، قالت إن الهجمات على المساجد في بلادنا هي اعتداءات على المؤمنين، وتقوض الحق الأساسي للفرد في ممارسة دينه دون خوف أو عنف. من ناحيتها اعلنت وزارة العدل الأمريكية، إن حكما صدر بالسجن لمدة 16 عاما، بحق نيكولاس جون بروفيت، الذي نفذ هجوما على مسجد تابع لمركز كيب جيراردو الإسلامي في ولاية ميزوري الأمريكية عام 2020. وأوضح البيان أن بروفيت، سيبقى تحت المراقبة، لمدة ثلاث سنوات، بعد أن يطلق سراحه، عقب الحكم عليه بالسجن لمدة 191 شهرا.

وتبعا للحكم، فإن بروفيت سيجرم 551 ألف دولار، تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالمسجد، جراء إضرامه النار فيه مرتين.واعترف بروفيت بمسؤوليته عن 'تدمير ممتلكات دينية واستخدام النار لارتكاب جريمة فيدرالية' في 12 ديسمبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً