اعلان

مصرع 20 مدنيًا في السودان في مواجهات بين الجيش وقوات التدخل السريع

الحرب في السودان
الحرب في السودان
كتب : وكالات

أعلنت الأمم المتحدة أن المنشآت الصحية تعرضت لـ 53 هجومًا على الأقل في السودان منذ بدء الصراع، في نفس الوقت لقي 20 مدنيًا على الأقل حتفهم خلال قتال عنيف في منطقة العاصمة السودانية الخرطوم، بين الجيش السوداني وميليشيا قوات التدخل السريع شبه العسكرية . ويتركز القتال في الخرطوم والمدن المجاورة لها، وكذلك في إقليم دارفور غربي البلاد.

تجدد الهجمات على مدينة أم درمان

كما أصيب عدة أشخاص أيضا إثر الهجمات في مدينة أم درمان المتاخمة للعاصمة الخرطوم، حسبما أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الثلاثاء.

من ناحية اخرى اعلنت قوات 'درع السودان' انضمامها بكامل قواتها وعتادها إلى صفوف قوات الدعم السريع، وتأسست قوات درع السودان مطلع 2022 بقيادة أبو عاقلة كيكل وهو ضابط سابق في الجيش السوداني ويتميز بنفوذ شعبي واسع.

انضمام قوات درع السودان للدعم السريع

تتكون قوات درع السودان من 75 ألف مقاتل وتتمركز في مناطق سهل البطانة الذي يمتد من شرق الجزيرة في وسط السودان وحتى مدينة القضارف في الشرق وعطبرة في الشمال. دعت قوات درع السودان في أول بيان لها في فبراير 2023 إلى إلغاء اتفاقية جوبا للسلام الموقعة بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات الدارفورية المسلحة في أكتوبر 2020، وتحقيق العدالة الاجتماعية في جميع أنحاء البلاد ومحاربة أعمال النهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة