اعلان

داعش تقتل وتخطف عشرات الجنود السوريين.. وأمريكا تنفذ إنزالا في دير الزور

الجماعات المسلحة في سوريا
الجماعات المسلحة في سوريا
كتب : وكالات

قتل 23 جنديا على الأقل في هجوم شنّه داعش على حافلة عسكرية في شرق سوريا، مساء الخميس، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، في تصعيد جديد للتنظيم المتطرف. وذكر المرصد أن 'عناصر التنظيم استهدفت حافلة عسكرية'، في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي. وأوضح أن الحادث أدى إلى مقتل '23 جنديا وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة'.

"استنفار كبير" وسط قوات الجيش السوري

وقالت مصادر حقوقية إن المؤكد هو 23 قتيلا، لكن هناك معلومات عن فقدان العشرات وفقدان حافلات أخرى في هذه المنطقة. وسط استنفار كبير لعناصر قوات النظام وللأجهزة الأمنية بحثا عن المفقودين أو بحثا عن خلايا التنظيم. خلايا التنظيم ضربوا مثل الذئاب وفروا إلى مخابئهم في البادية السورية.

انزال مظلي أمريكي في شرق سوريا

من ناحية أخرى أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الجمعة، أن قوات أميركية نفذت عملية إنزال جوي في محافظة دير الزور شرقي البلاد، حيث 'اعتقلت عددا من الأشخاص'. وذكرت 'سانا' أن الجيش الأميركي نفذ عملية الإنزال بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية 'قسد' التي تدعمها واشنطن. تمت عملية الإنزال في بلدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي. نقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طائرات أميركية نفذت فجر الجمعة عملية الإنزال بمشاركة مسلحي'قسد'، ورافق العملية إطلاق نار كثيف وعشوائي على منازل الأهالي والأراضي الزراعية المحيطة بها. بينت المصادر أن الجنود الأميركيين ومسلحي 'قسد' طوقوا البلدة وداهموا عددا من المنازل، وخطفوا مواطنين واقتادوهم إلى قواعد الجيش الأميركي القريبة من المنطقة.

WhatsApp
Telegram