اعلان

روسيا تضرب أوكرانيا مجددًا بصواريخ فرط صوتية

حرب اوكرانيا
حرب اوكرانيا
كتب : وكالات

استهدفت ضربة صاروخية روسية أوكرانيا في ساعة مبكرة ، حيث طالت خصوصا مباني شركة تصنيع الطائرات 'موتور سيش' التي تديرها الدولة منذ العام 2022 بهدف المساعدة في الجهد الحربي، بحسب ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: 'وقع هجوم صاروخي روسي جديد على بلدنا.. أصاب موتور سيش ومنطقة خميلنيتسكي'. وأوضح أن موسكو أطلقت صواريخ 'كينجال' الفرط صوتية وصواريخ كروز من طراز 'كاليبر'، وقد 'تم إسقاط بعضها'.

تحطم طائرة حربية روسية من طراز "سو 30"

من ناحية أخرى تحطمت طائرة حربية روسية من طراز 'سو 30' في مقاطعة كاليننجراد غربي البلاد، حسبما أفادت مصادر عسكرية، السبت. وأعلنت المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي تحطم الطائرة في منطقة خالية من السكان، أثناء قيامها برحلة تدريبية في كاليننجراد. وكاليننجراد منطقة تقع ضمن الكيان الفيدرالي الروسي كاليننغراد أوبلاست، وهي أرض حبيسة تحيط بها بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق.

موسكو تقول إن الحادث بسبب عطل فني

وقالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية في بيان، إن الحادث أدى أيضا إلى وفاة طاقم الطائرة. وأضافت أن 'الرحلة التدريبية كانت بلا ذخيرة، والمعلومات الأولية تشير إلى أن عطلا فنيا تسبب بتحطم الطائرة'. وفي وقت سابق نقلت وكالة الإعلام الروسية عن قوات الأمن قولها، اليوم الأربعاء، إن أوكرانيا حاولت مهاجمة منشأة لتخزين الوقود النووي المستنفد في محطة زابوريجيا النووية بطائرة مسيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً