اعلان

الجيش الإسرائيلي يبيع أكبر صفقة صواريخ في تاريخه للجيش الألماني

مجندات اسرائيليات
مجندات اسرائيليات
كتب : وكالات

أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس موافقة الولايات المتحدة على بيع تل أبيب منظومة 'آرو-3' للدفاع الصاروخي لألمانيا، في أكبر صفقة عسكرية تبرمها إسرائيل. وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في منشور على منصة X، إن الصفقة التي تبلغ قيمتها 3,5 مليار دولار، ستكون الأكبر لإسرائيل في المجال الدفاعي.

ألمانيا تعتزم شراء سلاح إسرائيلي لاعتراض صواريخ باليستية خارج الغلاف الجوي

وصممت منظومة 'آرو-3' لاعتراض الصواريخ البالستية خارج الغلاف الجوي للأرض. كما أنها الأعلى بين منظومات الدفاع الصاروخي الإسرائيلية التي تمتد من القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى، إلى صواريخ 'أرو-3' طويلة المدى التي تدمر الرؤوس الحربية غير تقليدية على ارتفاع آمن. ومن المتوقع أن تتسلم القوات الجوية الألمانية منظومة 'أرو-3' بحلول الربع الرابع من عام 2025. وتأتي الصفقة ضمن مشروع 'يورو سكاي شيلد' الذي أطلقه المستشار الألماني أولاف شولتس في أكتوبر 2022، بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتم تصميم 'أرو-3' لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض. والمنظومة هي الفئة العليا من منظومات الدفاع الصاروخي الإسرائيلية التي تمتد من القبة الحديدية، التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى إلى صواريخ 'أرو-3' طويلة المدى، التي تدمر أي رؤوس حربية غير تقليدية على ارتفاع آمن.

وجاء في وثائق المشتريات الخاصة بوزارة المالية الألمانية التي تم إعدادها لتقديمها إلى البرلمان، أن برلين تستهدف إبرام صفقة مع الحكومة الإسرائيلية لشراء نظام 'أرو-3' في نهاية العام. وأضافت الوثائق أن ألمانيا ستخسر الدفعة المقدمة أو جزءا منها إذا فشلت الصفقة، لأن الأموال ستستخدم في تعويض إسرائيل عن التكلفة التي تكبدتها حتى ذلك الحين. ومن المفترض أن تتسلم القوات الجوية الألمانية منظومة 'أرو-3' بحلول الربع الرابع من عام 2025، وستتكلف المنظومة أكثر مما كان مخططًا لها بنحو مليار يورو.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج