رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي يصل إلى طهران

العلاقات الايرانية الجزائرية
العلاقات الايرانية الجزائرية
كتب : وكالات

وصل رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي إلى طهران على رأس وفد برلماني رفيع، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة. وكان في استقبال بوغالي، حجة الإسلام مجتبى ذو النوري نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي. وسيلتقي بوغالي غدا الاثنين رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف ثم سيعقد رئيسا برلمانيي البلدين مؤتمرا صحفيا.

كما ستشمل زيارة الوفد الجزائري التي ستستمر 5 أيام زيارة متحف الدفاع المقدس، والاطلاع على الإنجازات المعرفية والتكنولوجية الإيرانية، وزيارة أصفهان. وكان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف قد زار طهران في يوليو الماضي بتكليف من رئيس الجزائر عبد المجيد تبون.العلاقات الايرانية الجزائريةالعلاقات الايرانية الجزائرية

العلاقات الإيرانية الجزائرية تتجه نحو التقارب في مختلف المجالات

وفي وقت سابق التقى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف في العاصمة طهران، حيث بحثا عددا من الملفات. وأكد الرئيس الإيراني خلال اللقاء أن العلاقات الإيرانية الجزائرية يمكنها أن تتوسع على أساس مواقف البلدين المتقاربة في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات التجارية والاقتصادية.

وأضاف قائلا 'لو كانت جميع الدول الإسلامية تتماشى مع موقف إيران والجزائر الداعم لفلسطين، لما شهدنا الكثير من الظلم المنتشر على أساس نظام الهيمنة بحق المسلمين'. وحل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أمس الجمعة، ضيفا على العاصمة الإيرانية طهران، في إطار زيارة عمل بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

WhatsApp
Telegram