طوفان الأقصى.. مصرع رئيس المجلس الإقليمي للمستوطنات اليهودية في غزة

العداون على غزة
العداون على غزة
كتب : وكالات

مع استمرار عملية طوفان الاقصى أطلق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار في مناطق جنوب ووسط البلاد، فيما حضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ. وأعلنت حماس بدء عملية 'طوفان الأقصى'، مضيفة في بيان: 'نعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة'. وقال قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام محمد الضيف، إن العملية 'رد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى'.

الجيش الاسرائيلي يعترف بمصرع رئيس مجلس المستوطنات اليهودية

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ حماس 'بدأت عملية طوفان الاقصى وهى عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلّل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية'. واعترف الجيش الاسرائيلي بمصرع رئيس المجلس الإقليمي للمستوطنات اليهودية شمال شرق قطاع غزة خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين قدموا من الأراضي الفلسطينية، وفق ما أعلن المجلس.

وشوهد فلسطينيون مسلحون يتجمعون حول دبابة إسرائيلية اشتعلت فيها النيران جزئيا بعد عبورها السياج الحدودي قرب خانيونس، فيما شوهد عدد من الفلسطينيين عائدين إلى مدينة غزة ويقودون مركبة إسرائيلية تم الاستيلاء عليها. ونصبت الشرطة الإسرائيلية الحواجز بين القدس وتل أبيب، وشرعت بتفتيش المركبات.

WhatsApp
Telegram