اعلان

الجيش الإسرائيلي يعترف بنجاح حماس في تنفيذ إنزال هجومي بالمظلات في عملية طوفان الأقصى

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

في تطور جديد في عملية طوفان الاقصى قال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت خلال إيجاز صحفي: 'كانت عملية برية مشتركة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض'. وأضاف 'نحن نقاتل في الوقت الحالي، نقاتل في مواقع معينة في محيط قطاع غزة.. قواتنا تقاتل الآن على الأرض'. وادعى الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك 'برية' ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء 'بالمظلات' بحراً وبراً.

بنيامين نتنياهو يقول أن اسرائيل "في حالة حرب"

ومن ناحيته زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل 'في حالة حرب' مع حركة حماس معتبرا ان بلاده تتعرض للغزو . وتعد تصريحات نتنياهو في خطاب متلفز هي الأولى له منذ أن شنت حركة حماس هجوماً كبيراً متعدد الجبهات على إسرائيل فجر اليوم السبت. وأمر نتنياهو باستدعاء جنود الاحتياط ووعد بأن حماس 'ستدفع ثمناً لم تعرفه حتى الآن'.

وضمن عملية عملية طوفان الاقصى أطلقت حماس، اليوم السبت، آلاف الصواريخ على إسرائيل، وأرسلت عشرات المقاتلين عبر حدود البلاد شديدة التحصين. شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات عدة على أهداف في قطاع غزة بعد إطلاق وابل من الصواريخ من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية. وأطلقت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عدة صواريخ على هدف في غرب مدينة غزة بينما سمع دوي عدة انفجارات في مناطق أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً