اعلان

حشود من المتظاهرين الأردنيين يحاولون الوصول إلى الحدود لنصرة غزة (فيديو)

تظاهر

مظاهرات الأردن لنصرة غزة
مظاهرات الأردن لنصرة غزة
كتب : أهل مصر

احتشد آلاف الأردنيين، للتوجه نحو الحدود الفلسطينية، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، محاولين الوصول إلى منطقة الأغوار الحدودية رغم إجراءات حكومية لمنعهم، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم السابع للتصعيد، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، السبت الماضي، خلال عملية طوفان الأقصى.

وحرصت أعداد كبيرة من الشباب والمواطنين الأردنيين على التظاهر، اليوم الجمعة، باتجاه الحدود مع فلسطين دعما لغزة رفضاً للعدوان الإسرائيلي.

مظاهرات الأردن لنصرة غزة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي أظهرت الجموع الغفيرة من الأردنية المتضامنة مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

وأفادت وسائل الإعلام المختلفة بأن الآلاف توجهوا باتجاه الحدود، رغم قمع قوات الأمن الأردنية لهم بقنابل الغاز وقطع الطرق عليهم؛ داعيا المتظاهرين الى الالتزام بما صدر من تعليمات والتقيد بالأماكن التي خصصت بالوقفات والتجمعات.

وأشارت مصادر إلى أن السلطات الأردنية أغلقت ساحة 'رأس العين' وسط العاصمة، والتي كان مقررا أن تنظم فيها مسيرة جماهيرية دعما لغزة ولمعركة 'طوفان الأقصى'.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية قد أعلنت، يوم الخميس 12 أكتوبر 2023، منع التظاهر الجمعة في مناطق الأغوار والحدود، في ظل التفاعل مع ما يجري في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت الداخلية الأردنية، أنه وحرصا منها على سلامة المواطنين وضمان حق التعبير المشروع لمشاعرهم الوطنية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، فإن الدعوة للتجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود أمر غير مسموح بها.

WhatsApp
Telegram