أهل مصر تنشر تفاصيل حدود ومساحة وداي غزة قبل ترحيل سكان غزة له

بيان الجيش الإسرائيلي بشأن "ترحيل نصف سكان غزة"
بيان الجيش الإسرائيلي بشأن "ترحيل نصف سكان غزة"
كتب : وكالات

بدأ الجيش الاسرائيلي في إخلاء مساحة جغرافية تمتد على 19 كيلومتراً تقريبا من قطاع البالغ طوله طوله 41 كيلومتراً .

ويعيش في المساحة التي من المقرر اخلاءها مليون ومئة ألف شخص.، ومن المقرر نقل سكان القطاع إلى وادي غزة الذي يمتد من منطقة جبل شجرة البقار القريبة من مستوطنة سديه بوكر حتى البحر المتوسط .

حدود وادي غزة قبل نقل السكان الفلسطينين له

ويمتد وادي غزة من منطقة جبل شجرة البقار القريبة من مستوطنة سديه بوكر، حتى البحر المتوسط قريبا من منطقة الزهراء في قطاع غزة. ويتراوح عرضه بين 40 مترا في أضيق مناطقه، ويتسع حتى يصل إلى 400 متر في الساحل الغربي لقطاع غزة. ويقسم الوادي قطاع غزة جغرافيا إلى قسمين، شمالي وجنوبي. وتضم المنطقة الجنوبية للوادي عشرات البلدات والأحياء والمخيمات الفلسطينية، من بينها النصيرات ودير البلح والبريج والمغازي وخان يونس وعبسان ورفح. وفي المنطقة التي تقع شمالي للوادي، المطلوب إخلاؤها، يسكن أكثر من 1.1 مليون فلسطيني في عدة مدن ومخيمات لاجئين وقرى، منها مدينة غزة وجباليا ومخيم جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون وأم النصر.

الجيش الاسرائيلي يوزع خريطة لمناطق الاخلاء في وادي غزة

وأرفق الجيش الاسرائيلي المنشور برسم لخريطة غزة عليها أسهم تشير الى منطقة جنوب القطاع. وأبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمم المتحدة الخميس، بوجوب أن ينتقل جميع سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة. وقالت الأمم المتحدة إنها طلبت من الاحتلال إلغاء قرار إخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

WhatsApp
Telegram