اعلان

هجوم بسكين على موظف بالسفارة الإسرائيلية في بكين

وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية
كتب : وكالات

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن موظفا في سفارة إسرائيل في بكين تعرض لهجوم الجمعة. وجاء في بيان للوزارة أن 'موظفًا إسرائيليًا في السفارة الإسرائيلية في بكين تعرض لهجوم اليوم' الجمعة، مع توضيح أن الاعتداء لم يقع داخل مجمع السفارة.

طعن اسرائيلي في الصينطعن اسرائيلي في الصين

السلطات الصينية تجري تحقيقا في دوافع الحادث

وأضاف البيان أن الموظف يتلقى العلاج في المستشفى وحالته مستقرة، وأنه 'يجري التدقيق في دوافع الهجوم'. يأتي ذلك بعد هجوم نفذته حركة حماس في إسرائيل وأسفر عن مقتل 1300 شخص. في حين احتجز مقاتلو حماس نحو 150 شخصًا، بحسب الجيش الإسرائيلي. أمّا السفارة الإسرائيلية الواقعة في حيّ بشمال شرق بكين حيث العديد من مقرات البعثات الدبلوماسية، فبدا أنها تعمل بشكل طبيعي بعد الظهر، ولم يُلحَظ أي انتشار أمني في محيطها.

وأعرب السفير الأميركي لدى بكين نيكولاس بورنز الجمعة على منصة 'إكس' عن 'صدمته' إزاء الهجوم الذي تعرّض له الموظف في السفارة، مؤكدًا 'دعمه الكامل (...) للسفارة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي' في الصين. ولفت إلى أنه تحدّث مع نظيرته الإسرائيلية في بكين إيريت بن-أبا. وحذر بيان على موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية الإلكتروني من أن حماس دعت جميع أنصارها في جميع أنحاء العالم إلى تنظيم 'يوم غضب' الجمعة 'لمهاجمة الإسرائيليين واليهود'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة