اعلان

«العاصمة الإدارية» توقع اتفاقية إدارة مدرسة الحي الدبلوماسي والمدارس الدولية

شركة العاصمة الإدارية
شركة العاصمة الإدارية

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاقية مع شركة إدارة الثروات ممثل مدارس «وايكمب» البريطانية، والشركة الدولية للتعليم لإنشاء تحالف متخصص يدير مدرسة الحي الدبلوماسي والمدارس الدولية المزمع إنشائها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وذلك في إطار خطط التحالف الاستثمارية في التعليم المتميز محلياً وقارياً والتي تبدأ بافتتاح أول فروع المدرسة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

مجموعة «وايكمب» الدولية

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وباتريك شيرنجتون، رئيس مجلس إدارة مجموعة «وايكمب» الدولية، ودكتور خالد القاضي رئيس مجلس إدارة شركة إدارة الثروات، بحضور كل من قدسي رشيد نائب السفير البريطاني بالقاهرة، ودكتور محمد مكاوي رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتعليم.

وصرح المهندس خالد عباس، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية: «يشهد قطاع التعليم في مصر تقدمًا وتطورًا كبيراً في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكداً على أنه منذ بداية فكرة إنشاء العاصمة الإدارية تم وضع خطط استثمارية على المستويين المحلي والإقليمي وتشمل التوسع في إدارة المدراس الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا».

مدرسة «وايكمب»

وأضاف المهندس خالد عباس أن الخطوة الأولى لإحداث طفرة فريدة من نوعها في قطاع التعليم في العاصمة هي إنشاء شركة بالتحالف مع شركة إدارة الثروات، والشركة الدولية للتعليم لإدارة مدرسة «وايكمب» في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية.

وتابع «عباس»، أن مدرسة «وايكمب» مدرسة خاصة رائدة عالمياً في مجال التعليم بالمملكة المتحدة وهي من أعرق وأقدم المدارس على مستوى العالم حيث تمتلك خبرة لأكثر من 125 عام وتشتهر بنتائجها الأكاديمية المتميزة وأن مدارس «وايكمب» اختارت العاصمة الإدارية الجديدة كمحطة ثالثة لها بعد الصين وهونج كونج.

السفير البريطاني في القاهرة

وقال قدسي رشيد، نائب السفير البريطاني في القاهرة: «نحن فخورين بالتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث أن (وايكمب) هي إحدى العلامات التجارية القوية في مجال التعليم في بريطانيا، مضيفاً أن اتفاقية اليوم هي مجرد بداية لعصر تعليمي يبدأ من مصر والسفارة البريطانية جاهزة لتقديم كل الدعم ونتطلع لنرى الطلبة في المدارس».

ومن جانبه أعرب بيتر وارن، رئيس مجلس مجموعة مدارس «وايكمب»، عن سعادته بالتواجد في مصر وبتوقيع اتفاقية إنشاء فرع للمدرسة في العاصمة الإدارية الجديدة التي شهدت تطوراً ملموساً وكبيراً مضيفاً أن تواجدنا في العاصمة الإدارية الجديدة من خلال شراكتنا مع إدارة الثروات، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، يأتي في إطار توسعاتنا خارج المملكة المتحدة في مصر وعدد من الدول الإفريقية».

شركة إدارة الثروات

وأشاد الدكتور محمد المكاوي، رئيس شركة إدارة الثروات في العاصمة الإدارية الجديدة بتوقيع الاتفاقية بيننا وبين مدارس «وايكمب»، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن مدرسة «وايكمب» هي مدرسة خاصة رائدة عالمياً في مجال التعليم في مدينة باكينجهامشير بالمملكة المتحدة وتدير أربعة مدارس دولية في الصين وهونج كونج.

تأسست مدرسة «وايكمب» 1896

وقالت جو دانكن، مديرة مدرسة «وايكمب»: «تأسست المدرسة منذ أكثر من 125 عاماً في عام 1896 من قبل السيدة فرانسيس دوف. والمدرسة معروفة بنتائجها المتميزة التي تتيح لطلبتها الحصول على أماكن في أفضل الجامعات حول العالم، ولديها خبرة كبيرة في تطوير المناهج الدراسية المتنوعة لإلهام طلبتها ليصبحوا قادة المستقبل وأن وجود فرع لمدرسة دولية كبيرة تعد من أهم المدارس الدولية في العالم، إلى جانب المدارس والجامعات الدولية الموجودة بالفعل في العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد ثقة المؤسسات التعليمية الدولية والإقليمية والمحلية في العاصمة الإدارية الجديدة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو