اعلان

الرئيس الفلسطيني: لن نسمح بنكبة جديدة ولن نقبل أن يهجر شعبنا مرة أخرى

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
كتب : وكالات

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس قصف إسرائيل مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة مساء الثلاثاء ما أدى إلى مقتل 500 فلسطيني بأنه "جريمة لا تغتفر".

وطالب عباس في مستهل اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله، بمحاسبة الحكومة الإسرائيلية وتوفير حماية دولية للفلسطينيين، واصفا اللحظة بأنها "مصيرية وخطيرة ولا يمكن أن تواجه إلا بوحدة والصمود في وجه العدوان الإسرائيلي".

وأكد عباس: "لن نسمح بنكبة جديدة ولن نقبل أن يهجر شعبنا مرة أخرى والمخطط الإسرائيلي بالتهجير لن يمر وسنتصدى له بكل السبل".

وأشار إلى أنه قطع زيارته إلى الأردن وعاد إلى رام الله ، وتم إلغاء قمة كانت مقررة اليوم الأربعاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتشاور مع الأردن ومصر.

واختلطت الدماء بالأشلاء المتقطعة بشكل مهول مساء الثلاثاء، داخل مستشفى محلي في غزة جراء قصف إسرائيلي مباشر بينما كان يؤوي آلاف النازحين.

وقتل 500 فلسطيني وأصيب المئات بجروح في هجوم وصف بالمجزرة المروعة شنته طائرات حربية إسرائيلية على المستشفى الأهلي في حي الزيتون شرق غزة.

وأعلن مسئولون محليون أن المستشفى الأهلي الذي تتبع إدارته لجمعية مسيحية تعرض لضربات صاروخية بينما كان يؤوي آلاف النازحين من مناطق سكنهم المهددة.

وصرح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة بأن الجيش الاسرائيلي هدد مستشفى المعمداني عدة مرات كباقي المستشفيات وكان تعرض للاستهداف قبل يومين كرسالة أولية.

بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه لا علاقة له بالحادث واتهم نشطاء فلسطينيين بإطلاق فاشل لقذيفة صاروخية وأنهم ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي التي كذبت الاتهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل