اعلان

الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان غزة مجددًا التحرك جنوبًا

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

قال فلسطينيون إنهم تلقوا تحذيرًا جديدًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، يأمر بالتحرك من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

وأضاف التحذير أن من يظل في مكانه قد يتم تحديد هويته على أنه متعاطف مع «منظمة إرهابية».

ووصل التحذير على منشورات وعليها شعار جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس السبت وعبر الهواتف المحمولة ورسائل صوتية في أنحاء قطاع غزة.

تحذير عاجل لسكان غزة

وذكر المنشور: «تحذير عاجل لسكان غزة. وجودكم إلى الشمال من وادي غزة يعرض حياتكم للخطر. من يختار عدم مغادرة شمال غزة إلى الجنوب من وادي غزة قد يتم تحديده على أنه متواطئ في منظمة إرهابية».

وعرض وزير دفاع الإسرائيلى، يوآف غالانت، خطط قوات الاحتلال فى حربها على قطاع غزة، خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست.

غالانت: الأهداف تشمل القضاء على الفصائل الفلسطينية

وقال غالانت إن الأهداف تشمل القضاء على الفصائل الفلسطينية، من خلال تدمير قدراتها العسكرية، وإنشاء «نظام أمني» جديد فى القطاع.

وأكد غالانت لأعضاء اللجنة أن الحرب ستتكون من ثلاث مراحل رئيسية.

وأضاف «نحن فى المرحلة الأولى، حيث تجرى حملة عسكرية تتضمن غارات جوية ثم مناورة برية بهدف تدمير النشطاء والإضرار بالبنية التحتية من أجل هزيمة الفصائل وتدميرها».

وأوضح أن المرحلة الثانية ستستمر فى القتال ولكن بكثافة أقل حيث تعمل القوات على القضاء على جيوب المقاومة.

وتابع: الخطوة الثالثة ستكون إنشاء نظام أمنى جديد فى قطاع غزة، وإزالة مسؤولية إسرائيل عن الحياة اليومية فى قطاع غزة، وخلق واقع أمنى جديد لمواطنى الاحتلال وسكان المنطقة المحيطة بغزة.

وواصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، في اليوم السادس عشر للعدوان على قطاع غزة، سلسلة غاراته العنيفة على المدنيين الفلسطينيين.

كما واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق حمم قذائفها صوب المدن في القطاع.

WhatsApp
Telegram