اعلان

جوتيريش: العالم يشهد كارثة إنسانية تدور وقائعها أمام الجميع

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش
كتب : وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن العالم يشهد كارثة إنسانية في غزة تدور وقائعها أمام الجميع، محذرا من أن الأوضاع تتدهور بسرعة داخل القطاع.وجدد جوتيريش، خلال زيارته إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، دعوته لوقف إطلاق النار وإنهاء كابوس إراقة الدماء، قائلا: 'الوضع في غزة يزداد سوءا كل ساعة. ويؤسفني أن إسرائيل وبدعم من المجتمع الدولي، كثفت عملياتها العسكرية، بدلا من الهدنة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها'.

إسرائيل تكثف عملياتها العسكرية بدعم من المجتمع الدولي

وأضاف جوتيريش أن 'عدد المدنيين الذين قتلوا وأصيبوا غير مقبول على الإطلاق”، مؤكداً أن 'العالم يشهد كارثة إنسانية تحدث أمام أعيننا'.

وأشار جوتيريش إلى أن "أكثر من مليوني شخص، ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه، ومحرومون من أساسيات الحياة - الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية - بينما يتعرضون لقصف لا هوادة فيه"، داعيًا "أولئك الذين يتحملون المسؤولية على التراجع عن حافة الهاوية"، ومجدداً مناشدته بــ"وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج عن جميع الرهائن دون قيد أو شرط، وتقديم المساعدات الإنسانية بشكل يلبي احتياجات شعب غزة".

10 شاحنات إغاثية تعبر إلى قطاع غزة

يأتي هذا فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن عبر معبر رفح شهد اليوم الأحد، عبور 10 شاحنات تحمل مواد غذائية ومستلزمات طبية، سيّرها الهلال الأحمر المصري.وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تسلّم حتى الأن 94 شاحنة مساعدات تحمل جميعها الغذاء والدواء، مؤكداً أنه لم يتم السماح بإدخال الوقود إلى القطاع حتى هذه اللحظة، حيث مازال القطاع يعاني نقصا حاداً في الوقود ما يهدد بتوقف المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل.

WhatsApp
Telegram