اعلان

اشتباكات مسلحة لـ حماس مع القوات الإسرائيلية في غزة

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

أعلنت 'كتائب القسام' الجناح العسكري لحركة 'حماس'، أن مقاتليها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة، مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في مناطق شمال قطاع غزة. وقالت 'القسام' على قناتها في 'تلغرام': 'مجاهدو القسام يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف 'الياسين105' مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة'

في نفس الوقت أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري إلى 8306 قتلى. صحة غزة: تجاوز عدد القتلى في القطاع 8300 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن من بين القتلى 3457 طفلا و2136 امرأة، لافتا إلى أن عدد الجرحى تجاوز الـ21 ألف شخص.

القوات الإسرائيلية تعمدت شل حركة سيارات الإسعاف

وأضاف المتحدث أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى شل حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى، مطالبا جميع الجهات الدولية بتفعيل القانون الدولي لحماية المنشآت الطبية. وناشد المتحدث سكان القطاع بالتوجه للمشافي للتبرع بالدم بسبب عدم توفر كميات كافية منه لإنقاذ الجرحى، مؤكدا خروج 25 مشفى في القطاع عن الخدمة إلى جانب 25 سيارة إسعاف. كما ناشد مصر بفتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى.

من جانبها أكدت منظمة 'أنقذوا الأطفال' أن حصيلة القتلى من الأطفال في قطاع غزة بلغت نسبة 40% من حصيلة القتلى الإجمالية منذ الـ7 من أكتوبر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات