اعلان

بلينكن يصل إلى إسرائيل لبحث وضع المدنيين الفلسطينيين مع نتنياهو.. إليك التفاصيل

 أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، إلى تل أبيب، إذ يعتزم الضغط على إسرائيل بصورة خاصة من أجل ضمان حماية المدنيين في فلسطين، في ظل الحرب الجارية مع حركة حماس في قطاع غزة.

ويلتقي بلينكن، صباح اليوم، في جولته الثانية في الشرق الأوسط خلال بضعة أسابيع، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يحضر اجتماعًا لحكومته الأمنية، بحسب ما جاء في وكالة الصحافة الفرنسية.

وقام الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، بإعلان تطويق مدينة غزة معقل حماس، بعد أيام من بدء توغله البري في القطاع الفلسطيني، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي بلا هوادة على القطاع المحاصر، إذ إن الوضع الإنساني كارثي هناك.

 أنتوني بلينكن أنتوني بلينكن

وقال مصدر فلسطيني مطلع على تفاصيل النقاشات التي تجري بشكل مكثف في الساعات الأخيرة، إن هناك طرحًا يتمثل في تهدئة نهارية، تتعهد فيها إسرائيل بوقف هجومها الجوي والبري والبحري على أهداف فلسطينية، في حين تتعهد الفصائل بوقف القتال في غزة.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن المقترح يقضي أن تكون هذه الهدنة مدتها 12 ساعة فقط، حيث تبدأ في الفجر وينتهي مع غروب الشمس ضمن ساعات محددة يتم الإعلان عنها بعد الاتفاق على باقي التفاصيل، كما أن الولايات المتحدة، بحسب قول المصدر، هي من ضغطت على إسرائيل من أجل بحث شروط إنقاذ التهدئة الإنسانية، وأشار إلى أن النقاش سيتم بوساطة قطرية وتدخلالت مصرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)